إعلان

مصر تؤكد دعمها للحق الفلسطيني ''رغم مشاغلها''

12:32 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي دعم مصر للحق الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

قال فهمي في مؤتمر صحفي عقده في رام الله الاثنين مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، إن مصر رغم مشاغلها الداخلية تدعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واستهل فهمي الزيارة بالتوجه إلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لوضع إكليل من الزهور عليه، ثم توجه بعد ذلك إلى مقر الرئاسة الفلسطينية حيث عقد جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسلم فهمي رسالة خطية من الرئيس المستشار عدلي منصور إلى نظيره الفلسطيني أكدت على ''تقدير مصر وامتنانها للموقف الفلسطيني الداعم للشعب المصري في ثورته في الثلاثين من يونيو، وكذا دعم مصر للحق الفلسطيني والتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية''.

وأشار فهمي إلى أن القضية الفلسطينية كانت وستظل على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية رغم الانشغال بما تشهده مصر من تطورات داخلية .

في نفس الوقت، أدان نبيل فهمي الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية اليوم ضد مخيم قلنديا، مؤكدا أن استمرار مثل هذه الممارسات الإسرائيلية وكذلك أعمال الاستيطان الإسرائيلي إنما يقلل من فرص نجاح المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تعمل مصر على إنجاحها.

من جهة أخرى، أكد فهمي أن مصر مستمرة في دورها الرامي إلى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، كما تنظر مصر بجدية في آلية تضمن استقرار الحدود المصرية مع غزة وكذا توفر الاحتياجات اللازمة للمواطنين الفلسطينيين في القطاع بشكل شفاف.

وأوضح وزير الخارجية أن مصر ستعمل على توفير التسهيلات اللازمة المحكمة لتلبية الاحتياجات الفلسطينية لحين التوصل إلى اتفاق حول الترتيبات الجديدة .

ومن جانبه، اطلع الرئيس الفلسطيني وزير خارجية مصر على تطور المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

كما أعرب عن رفضه لأي تدخل في الشأن الداخلي المصري ودعمه لجهود الحكومة المصرية الرامية لتنفيذ خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية.

وأكد أبو مازن على تطلعه إلى دور مصري فاعل لدعم القضية الفلسطينية وأعرب عن تقديره لجهود مصر نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية .

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير نبيل فهمي التقى في رام الله وزير خارجية النرويج الذي يقوم بزيارة إلى فلسطين اليوم، حيث تناول النقاش تطورات الوضع في مصر والعلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات القضية الفلسطينية .

وأضاف المتحدث أن فهمي استقبل كذلك السفير مارتن انديك المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط, حيث عرض انديك تطورات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تم استئنافها مؤخرا تحت رعاية الولايات المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان