إعلان

وزير العدل يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث خارطة الطريق واسترداد الأموال المهربة

10:27 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

استقبل صباح الأحد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السفير جيمس وات سفير المملكة المتحدة بالقاهرة وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين خاصة في مجال استرداد الأموال المهربة.

وأكد السفير إلتزام حكومة المملكة المتحدة بدعم جهود مصر وإستمرار التعاون بينهما في هذا الخصوص وأن بلاده تبذل جهوداً في هذا الشأن من خلال رئاستها لمجموعة دول الثمانيةG8.

وشرح وزير العدل خلال اللقاء أسباب قيام ثورة 30 يونيو 2013 والتي تأتي إستكمالا ً لثورة 25 يناير 2011 لتحقيق حلم المصريين في بناء مصر الحديثة وإقامة نظام ديمقراطي وتحقيق الحرية والعدالة الإجتماعية وأن قيام النظام السابق بالعصف بهذه المطالب قد أدى إلى حدوث الثورة وأن القوات المسلحة قامت بدورها الوطني في حماية الشعب وثورته.

وقام عبدالحميد بشرح الخطوات التي تضمنتها خارطة الطريق وأكد أن أولى هذه الإستحقاقات وهي تعديل الدستور قد انتهت لجنة الصياغة منها وجاري عرضها على لجنة الخمسين لمناقشتها تمهيدًا لعرضها بعد ذلك للإستفتاء عليها.

واشار السفير إلى أن المملكة المتحدة تتابع التغييرات التي تقوم بها مصر لتحقيق الديمقراطية بإهتمام بالغ وإلى تأييد بلاده ودعمها لمصر في جهودها في تلك المرحلة لبناء نظام ديمقراطي وأن موقفها الداعم لم يتغيرفي هذا الشأن وأن هذا هو ما أكد عليه وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج في الإجتماع الأخير لوزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان