إعلان

''استقلال الصحافة'': هيئة الاستعلامات تقاعست عن الرد في ادعاءات الغرب

12:54 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

ردًا على تقارير نُشرت في بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول الوضع الصحفي في مصر، وجهت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، اتهاماً مباشراً لهيئة الاستعلامات بالتقاعس عن دورها في رصد تلك التقارير والرد عليها.

وأدانت اللجنة، ما وصفته بالهجمة المنظمة التي تقودها منظمات وصحف أجنبية على الحالة الصحفية في مصر، والبيئة التي يمارس فيها الصحفيون عملهم سواء أكانوا مصريين أو مراسلين أجانب.

وقالت اللجنة - في بيان لها اليوم الاربعاء - إن ''تلك الهجمة تأتي في إطار الحملة المسعورة التي تقودها قوى البغي الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وبعض الدول والمملكات الصغيرة في أوربا التي مازالت تؤمن بأمريكا''.

وأعربت اللجنة عن أسفها لما صدر عن بعض المنظمات والصحف في تلك المملكات، وتخص منها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، وصحيفة الشعب الهولندية ، واللتان وجهتا نقداً شديداً لأوضاع الصحفيين في مصر حيث زعمت الأولى في بيان لها أمس أن ''جنودا يستقلون دبابات أطلقوا النار على صحفيين بالأهرام والجمهورية معتبرة أن الحق في الحياة لا قيمة له في قواميس قادة الجيش والمؤسسة الأمنية''، وذلك على غير الحقيقة بحسب اللجنة.

وطالبت اللجنة هذه المنظمات والصحف بمراجعة موقف رئيس جمعية المراسلين الأجانب فولكهارد فيندفور الذي تعرض لعملية اغتيال فاشلة وتقدم ببلاغ رسمي بشأنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان