إعلان

وزير الزراعة: بحث الإجراءات والمشروعات التي من شأنها تحسين وضع الفلاح

09:37 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:

أكد الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة بحث الإجراءات والمشروعات والقرارات العاجلة التي من شأنها تحسين وضع الفلاح على الأمدين المتوسط والبعيد في فترة من ستة أشهر إلى عامين، لافتا إلى أهمية اطلاع مديري المديريات على الاستراتيجية الزراعية 2030، وذلك للاستفادة منها على المدى البعيد.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الثلاثاء، مع مديري المديريات الزراعية بالمحافظات، والذي حضره الدكتور عبد المنعم محمد البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور أشرف الغنام رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وذلك لدراسة المشاكل الملحة والعاجلة للفلاحين والموظفين والعاملين بالمديرية.

وأوضح أبو حديد أنه سيتم عمل حقول إرشادية لبعض أصناف المحاصيل الزراعية المستنبطة حديثا، لافتا إلى أن مركز البحوث الزراعية يقوم حاليا بإعداد دراسة خاصة بتسميد المحاصيل الزراعية وسوف يتم عرض توصياتها فور الانتهاء منها.

وقال أبو حديد إن هناك مشروعا للثروة السمكية أنشئ خصيصاً لشباب الخريجين، وهو عبارة عن عمل أقفاص ومصايد للأسماك، وذلك بالتعاون بين وزارتي الزراعة والشباب، مشيرا إلى ضرورة تعديل نظام التوزيع الخاص بالأسمدة، وأهمية تطبيق الدورة الزراعية.

وكلف وزير الزراعة مديري المديريات بضرورة التنسيق مع مديري الأمن لتنفيذ الإزالات الفورية وذلك للحفاظ على الأرض الزراعية وتفعيل انشاء لجان للمتابعة والزيارة الميدانية فى القرية والمركز وحتى المحافظة للتواصل مع المزارعين وحل مشاكلهم.

كما شدد أبو حديد على مديري المديريات بضرورة إنشاء مركز معلومات بكل محافظة لتجميع البيانات وتوحيدها والتنسيق مع رئيس قطاع الخدمات لوضع رؤية عن الوضع الحالي والمستقبلي فيما يخص قطاع الزراعة لكل محافظة.

وكلف الوزير أيضا رئيس قطاع الخدمات ومديري المديريات بوضع دراسة سريعة للتنسيق مع وزارة البيئة لتدوير المخلفات الزراعية على مستوى الجمهورية وخاصة قش الأرز لتلافي أزمة السحابة السوداء.

وأكد أبو حديد أنه فى حالة تكرار الشكاوى من مديرية معينة، فإنه لا بقاء لمدير المديرية، لافتا إلى الاستجابة الفورية والاستماع العاجل لكل مشاكل المديريات الزراعية، قائلاً ''من يتصل برئيس جهاز تنفيذي في الوزارة ولا يستجيب أرجو الاتصال بي مباشرة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان