إعلان

التيار الشعبي يرفض جلسة مجلس الأمن.. ويطالب باحترام إرادة الشعب

01:48 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

استنكر التيار الشعبي، العبارات التي اتخذتها بعض العواصم الأجنبية، لتوصيف ما يجري في مصر على أنه عنف موجه ضد المدنيين من جانب الدولة دون أى انتباه لأن الاعتصامات التى تم فضها كانت اعتصامات مسلحة، الأمر الذي يتنافى مع جوهر فكرة الالتزام بالتعبير السلمى عن الرأي، وهو ما أدى أيضا إلى تصاعد كلفة الدم التى سالت أثناء عملية فض الاعتصامات .

ورفض التيار الشعبي خلال بيان صحفي، اليوم الجمعة، عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع فى مصر وما نتج عنها بنفس الطريقة وزاوية الرؤية من طرف واحد ، مؤكداً أن مصر لن تكون ساحة لتدخلات دولية فى شئونها أو فرض مصالح خارجية على حساب ارادة شعبها، موضحاً ان كثير من الدول والمسئولين سعوا خلال الأسابيع الماضية للبحث عن حلول سياسية وسلمية واكتشفوا بأنفسهم خلال زياراتهم للقاهرة حجم العناد والتطرف الذى نواجهه من الطرف الآخر وفى مواجهة ارادة شعبية واسعة.

وطالب البيان من المجتمع الدولي باحترام الوضع المصري الحالي، ودورها المحوري في محيطها الاقليمي بأبعاده العربية والأفريقية والمتوسطية، رافضة اي تدخل خارجي في الشان المصري. معلناً إرادة الشعب حينما خرج خلال تظاهرات 30 يونيو الماضي ولم يكن دور القوات المسلحة سوي حماية خيار الشعب المصري في الحرية والديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية .

وأكد أن مصر تخوض الان حرباً ضد ارهاب تحركه فئة، مشيراً إلى أن الشعب المصري يراقب بدقة مواقف الدول المختلفة من قضاياه العادلة، وسوف يحدد مواقفه من تلك الدول علي ضوء مدى التزامها باحترام السيادة المصرية ، وعدم التدخل في خيارات الشعب المصري .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان