إعلان

''استقلال الصحافة'' تطالب بضبط المعتدين على صحفيين باليوم السابع وفيتو

02:23 م السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

وأعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن بالغ أسفها لما تعرض له صحفيا موقعي ''اليوم السابع'' و''فيتو'' أمس ''الجمعة'' من جانب متظاهرين منتمين-بحسب اللجنة- لجماعة الإخوان المسلمين، معتبرة أن ما تعرضا له وحسب رواية اللذان وقع عليهما الاعتداء يدخل في إطار الجريمة مكتملة الأركان التي تستوجب سرعة ضبط مرتكبيها وتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وادانت اللجنة- في بيان لها اليوم السبت - حالات الاعتداء التي يتعرض لها صحفيون على اختلاف صحفهم سواء كانت المؤيدة لتيار الإسلام السياسي أو المعارضة له أثناء متابعتهم للأحداث الميدانية التي تشهدها أماكن متفرقة من البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وقالت اللجنة في بيانها ''إن ما يتعرض له الصحفيون يدخل في إطار الإرهاب الذي تمارسه جماعات المصالح الخاصة والذي لا يفرق في نتائجه بين من هم مؤيدون للإخوان أو معارضون لهم''.

ورفضت اللجنة وبشدة هذا النهج الذي نسبته إلى ''عناصر ترى في الإعلام والصحافة كاشفا لحقيقة سعيهم وطبيعة ممارساتهم التي خرجت عن إطار السلمية''.

وحملت اللجنة في هذا الصدد مسؤولية تلك الاعتداءات على ثلاث جهات أولها : الجهات المنظمة لتلك التظاهرات والتي أكد الواقع العملي أن استهداف الصحفيين يدخل في اطار توجيهاتها المباشرة وثانيها :نقابة الصحفيين التي تقاعست وبشكل واضح في حماية الصحفيين ولا تتحرك إلا بعد وقوع الكارثة أما ثالث تلك الجهات فهي أجهزة الأمن التي لا تتحرك كما ينبغي في سبيل الكشف عن تلك الوقائع وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان