إعلان

بالفيديو.. الداخلية تدعو أنصار مرسي لسرعة إخلاء اعتصامهم وتتعهد بخروج آمن

02:29 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

دعت وزارة الداخلية، المتواجدين بميداني رابعة العدوية والنهضة الاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن والانصياع للصالح العام وسرعة الانصراف منهما وإخلائهما، حرصًا على سلامة الكافة.

وتعهدت الداخلية في بيان ، الخميس، بخروجٍ آمن وحماية كاملة لكل من يستجيب إلى هذه الدعوة انحيازا إلى استقرار الوطن وسلامته، مؤكدة أن الوزارة تحرص على المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

وأضح البيان، أن دعوتها تأتي بناء على قرار مجلس الوزراء البَدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة ، نظرًا لما تمثله تلك الأوضاع من تهديدٍ للأمن القومي المصري وترويعٍ غير مقبول للمواطنين، وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم في إطارِ أحكام الدستور والقانون بما يحفظ للأمن القومي سلامتُه وللمواطنين أمنَهم واستقرارهم.

كانت الحكومة قررت البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناجمة عن الاعتصامات بميداني رابعة العدوية والنهضة، الذي نظمه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي منذ مطلع الشهر الجاري.

وكانت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، قالت في مؤتمر صحفي عقدته، الأربعاء، إن مجلس الوزراء كلف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم لمواجهة هذه ''المخاطر'' في إطار الدستور والقانون.

وأضافت شرف الدين أن ''استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية، والنهضة، وما يقع من أعمال إرهابية وترويع وقطع للطرق، لم يعد مقبولا، حسب قولها.

وأضافت: ''استنادًا للتفويض الشعبي، وحفاظًا على الأمن القومي والمصالح العليا للبلاد والمواطنين، قرر مجلس الوزراء البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناجمة عن الاعتصامات برابعة العدوية وميدان نهضة مصر، وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كافة ما يلزم لمواجهة هذه المخاطر في إطار الدستور والقانون''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان