إعلان

منظمة حقوقية تدعو لإعلان الحداد العام علي ضحايا ''الحرس الجمهوري''

04:54 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر حسنى:

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أحداث العنف التي وقعت فجر اليوم الإثنين، بمحيط نادى الحرس الجمهوري، مؤكدة على إدانتها للجوء لأي شكل من أشكال العنف أيا كان دوافعه و مصدره.

و طالبت المنظمة فى بيان لها اليوم الإثنين، النيابة العامة، بندب لجنة قضاة ثلاثية محايدة من محكمة استئناف القاهرة، تسميهم الجمعية الحكومية للمحكمة، بجانب تشكيل لجنة تقصي حقائق مستقلة من خبراء مستقلين ذوي مصداقية، وتكون لها الولاية الكافية للوصول إلى المعلومات والإطلاع على التحقيقات، وأن يتاح لها الاستعانة بأمانة فنية من متخصصين في القانون والأدلة الجنائية والطب الشرعي، مع الالتزام الكامل بالتوصيات التي ستنتهي إليها اللجنة المستقلة.

كما طالبت بالسماح لجماعات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية بمتابعة التحقيقات والإطلاع على مجرياتها، و مطالبة الرئيس الانتقالي والجهات الراعية لخريطة طريق ثورة 30 يونيو 2013 بما في ذلك القيادة العامة للقوات المسلحة على تجديد تعهداتهم بعدم إقصاء أي طرف، وبتوفير الضمانات الضرورية بشأن عدم النية في اضطهاد أي من أعضاء وأنصار جماعة الاخوان المسلمين.

و دعت المنظمة إلى تشكيل لجنة وطنية لبذل كافة المساعي الحميدة الممكنة لمعالجة بواعث القلق لدى المعتصمين الموالين لجماعة الاخوان المسلمين، وتقديم التطمينات اللازمة لهم.

وتقدمت المنظمة بالتعازي إلى أسر الضحايا وجموع الشعب المصري،مطالبة الرئيس الانتقالي لإعلان الحداد العام في مصر.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان