إعلان

''التيار المدني'': آشتون كسرت كل البروتوكولات بانسحابها من مؤتمر البرادعي

06:19 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أعلن شادي طه، أحد مؤسسي حركة التيار المدني، رفضه للطريقة التي انسحبت بها كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم، الثلاثاء، مع الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المؤقت.

وقال طه في بيان له الأربعاء، إن آشتون كسرت كل الإجراءات البروتوكولية المعهودة بانسحابها من المؤتمر الصحفي، وكان من الأولى أن تحدثنا آشتون عن مشكلة حقول الألغام في صحراء مصر الغربية، وهي المشكلة التي خلفتها لنا بعض الدول في الاتحاد الأوروبي منذ الحرب العالمية الثانية، فآشتون تعلم أن مصر تعد الدولة رقم واحد في العالم من حيث عدد الألغام الأرضية والتي تقدر بحوالي 22 مليون لغم.

ولفت طه، إلى أن مشكلة الألغام في مصر تمثل عائقا حقيقيا للتنمية في منطقة العلمين والصحراء الغربية, مشيرًا إلى أن اعتراف الاتحاد الأوروبي بمسئوليته عن هذه الألغام يلزمه ويلزم آشتون بتقديم تعاون حقيقي في إزالتها, و هو الأمر الذي يعتبره الكثير من المصريين أهم بكثير من مستقبل رئيس تم عزله علي يد شعبه.

كانت آشتون قد انسحبت من المؤتمر الصحفي الذي عُقد برئاسة الجمهورية لتوضيح نتائج زيارتها لمصر، بحجة اللحاق بطائرتها قبل إقلاعها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان