إعلان

أبوعيطة يُسلم السفير الليبي أسطوانة مدمجة بأسماء الشهداء المصريين في ليبيا

02:25 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة أن هناك علاقات أزلية بين مصر وليبا، وأن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التنسيق والتعاون خاصة على صعيد العلاقات العمالية.

وأكد أبو عيطة - خلال لقائه بمحمد فايز جبريل السفير الليبى بالقاهرة - الذى عُقد أمس الثلاثاء، أهمية الانتهاء من تشغيل مشروع الربط الالكتروني بين البلدين، والذي سيسهل كثيرًا من عملية تنقل العمالة المصرية، للمساهمة في إعادة إعمار ليبيا.

وأشار أبو عيطة، انه قد تم الاتفاق على سفر فريق فني من وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية، إلى ليبيا لتدريب الفريق الليبي على آليات تشغيل هذا النظام.

كما سلم أبو عيطة السفير الليبي (CD) بأسماء الشهداء المصريين في الثورة الليبية، لصرف التعويضات اللازمة لهم طبقًا لما تم الاتفاق عليه سلفًا.

كما أكد الوزير، أنه تم الانتهاء من إعداد ملف كامل للمصريين المتضررين من العودة أثناء الثورة الليبية لبحث صرف مستحقاتهم.

ومن جانبه أكد جبريل ، أن سوق العمل الليبي من المقرر أن يستوعب عدد كبير من العمالة المصرية الجديدة ، كما تم إعطاء مهلة لتوفيق أوضاع العمالة المصرية الموجودة حاليًا في ليبيا وتم مدها حتى 15/8 القادم.

وأشار جبريل ، إلى أنه تم تشكيل لجنة لتلقي الشكاوى والتظلمات بالسفارة الليبية، لبحثها في حينه الأمر الذي أدى ، أيضًا إلى محاصرة ظاهرة التأشيرات المزورة، التي ظهرت مؤخرًا وتم الحد منها بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان