إعلان

وزير الكهرباء: لم نلجأ لسياسة تخفيف الأحمال رغم ارتفاع الاستهلاك

02:29 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام، اليوم الأربعاء، إن الحمل الأقصى لاستهلاك الكهرباء أمس الثلاثاء، وصل إلى ما يقرب من 24 ألفاً و800 ميجاوات، وذلك بزيادة بلغت حوالي 2000 ميجاوات عن الفترة الاخيرة.

وتابع الوزير، في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، أن نسبة الاستهلاك تم توفيرها دون انقطاع للتيار أو تخفيف للأحمال، حيث مازالت قدرات التوليد تفوق الاستهلاك بأكثر من 2200 ميجاوات رغم عدم تشغيل محطتي شمال الجيزة وبنها إلى الآن.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة، أن ذلك جاء وفقا للتقرير الذي تلقاه من رئيس القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي، والذي تضمن موقف الشبكة الكهربائية، ومشروعات القطاع لتلبية احتياجات المواطنين، واستعراض موقف العمل بمشروعات الشبكة خاصة محطات التوليد، وموقف التغذية الكهربائية، واستقرار التيار على مستوى الجمهورية، وما تم انجازه من نتائج في الفترة الاخيرة.

وأكد إمام، أن القطاع المنزلي يستهلك أكثر من 42% من الكهرباء مقابل حوالي 33% للاستهلاك الصناعي وتضم الشبكة المصرية 54 محطة توليد بها 220 وحدة توليد، وتم وضع برنامج لصيانتها من شهر سبتمبر القادم حتى شهر مايو العام القادم لصيانتها جميعا ورفع كفاءة هذه المحطات من 84 إلى 86.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان