إعلان

مصادر تكشف لمصراوي تفاصيل لقاء أشتون بمرسي

10:27 ص الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

كشفت مصادر خاصة لمصراوي تفاصيل لقاء كاثرين أشتون، مسئولة السياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بالرئيس السابق محمد مرسي.

وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر أسمها، أن الرئيس السابق محمد مرسي حاول الاستنجاد بأشتون، حيث طلب منها أن تتدخل أوروبا لإعادته للحكم مرة أخرى، ووقف ما سماه ''الانقلاب العسكري''.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي إن أشتون وصلت إلى مقر إقامة مرسي بواسطة طائرة هليكوبتر حربية، وتحت حراسة قوات الجيش في حضور عدد من قادة الحرس الجمهوري، وبمجرد وصول أشتون إلى المكان الذي يتواجد فيه مرسي حرص الرئيس السابق على استقبالها عند الباب وحوله 3 من المستشارين المقيمين معه.

ولفتت المصادر إلى أن اللقاء بدأ في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، واستمر لمدة ساعتين، وحضره المستشارين الثلاثة للرئيس السابق، وقد أخذ مرسي يؤكد طوال هذه المدة أنه الرئيس الشرعي، وأن ما حدث معه ضد الديمقراطية، وأن فلول النظام السابق وراء الإطاحة به.

وشكا مرسي لأشتون وضعه تحت الإقامة الجبرية، واستخدام العنف ضد مؤيديه في عدة ميادين شهدت تظاهرات مؤيدة له، على حد قوله.

وقالت المصادر أن أشتون أكدت لمرسي أن مسألة عودته للحكم ''أصبحت مستحيلة''، خاصة أن ما حدث يوم 30 يونيو وما بعدها من مظاهرات رافضة للإخوان هي ثورة حقيقية وليس انقلابا عسكريا.

وأوضحت أشتون للرئيس السابق أن كل ما يمكنها فعله هو أن تحاول إقناع المؤسسة العسكرية بتسليمه إلى جهات التحقيق والقضاء في أسرع وقت.

وقالت المصادر أن مرسي أصيب بحالة إحباط واكتئاب بعد انتهاء لقاءه مع أشتون، وفضل عدم الحديث مع أحد، وتوجه إلى غرفة نومه مباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان