إعلان

الأناضول: آشتون عرضت الخروج الآمن لمرسي مقابل فض اعتصام رابعة والنهضة

10:47 ص الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نقلتة وكالة الأناضول عن ما أسمته ''مصادر سياسية مصرية رفيعة المستوى'' أن كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي، التقت بشكل سري بالرئيس السابق محمد مرسي بعد منتصف ليل الاثنين، وأن السلطات المصرية وافقت على السماح لها بهذا اللقاء بعد أن عرضت آشتون صيغة لحل الأزمة الراهنة.

وقالت الوكالة التركية أن هذه الصيغة تشمل ضمان السلطات المصرية لمرسي ''الخروج الآمن''، ووقف الملاحقات القضائية، والإفراج عن معتقلي جماعة الإخوان المسلمين، وبقية التيار الإسلامي، مقابل فض اعتصام مؤيدي الرئيس السابق في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، ووقف كافة الأنشطة الاحتجاجية لأنصاره.

وكانت المتحدثة باسم مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، قد ذكرت إن الأخيرة عقدت اجتماعا مفاجئا مع الرئيس المصري السابق محمد مرسي مساء الاثنين.

وقالت المتحدثة مايا كوسيانيتش على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'': إن ''آشتون ومرسي أجريا مناقشة مستفيضة استمرت ساعتين'' - دون إبداء أي تفاصيل أخرى-.

ويحتجز الجيش، الرئيس السابق محمد مرسي ي مكان غير معلوم، عقب التظاهرات الشعبية التي أيدها الجيش ونجحت في الإطاحة بمرسي وحكومته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان