إعلان

مباحثات لمبعوثين مصريين مع رئيسا بنين والنيجر حول حقيقة 30 يونيو

05:54 م الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

في إطار التحرك الدبلوماسي الذي يقوم به عدد من المبعوثين المصريين رفيعي المستوى في مختلف العواصم الأفريقية لبحث قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بتعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي، أجرى السفير نهاد عبداللطيف يوم 27 يوليو مقابلة مع رئيس جمهورية بنين ''توماس بوني يايي'' وبحضور وزير الخارجية ''ناصرو باكو أريفاري'' الذي سبق أن التقى به في اليوم السابق.

واستعرض عبد اللطيف تطورات الأحداث الجارية في مصر، مشيراً إلى أن ''ما حدث يوم 30 يونيو ليس انقلاباً عسكرياً، وإنما استجابة من المؤسسة العسكرية لنداء عشرات الملايين من الشعب المصري الذي خرج في تظاهرات منددة للممارسات غير الديمقراطية للنظام السابق''.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الرئيس البنيني أعرب خلال لقائه مع السفير عبد اللطيف عن مساندته الكاملة لإرادة الشعب المصري مؤكداً أن مصر دولة محورية على المستويين الإقليمي والدولي، وإنه سيقوم بإجراء اتصالات مع كلٍ من رئيس الكاميرون التي ترأس بلاده مجلس السلم والأمن وبعدد آخر من الرؤساء للنظر في أفضل السبل لدعم مصر واستعادة دورها على المستوى الأفريقي.

ومن ناحية أخرى، التقى المبعوث الرئاسي السفير ''مخلص قطب'' برئيس جمهورية النيجر ''إيسوفو محمدو'' يوم 27 يوليو، حيث تناول بالتفصيل مجريات الأحداث التي أدت إلى قيام ثورة الثلاثين من يونيو والقرارات التي تم اتخاذها وعلى رأسها الإعلان الدستوري المتضمن خريطة طريق اشتملت على خطوات واضحة وفقاً لجدول زمني بحيث يتم استئناف المسيرة الديمقراطية وبناء المؤسسات الدستورية.

وقال المتحدث الرسمي أن رئيس النيجر أوضح خلال اللقاء أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً بما يجري في مصر، مؤكداً تفهمه للتطورات السياسية الجارية في مصر وضرورة عدم الوقوف كثيراً إزاء قرار مجلس السلم والأمن باعتباره قراراً روتينياً وبالطبيعة سيتغير مع تقدم العملية السياسية في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان