إعلان

اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية تناقش ملف الأجور والصناديق الخاصة

06:20 م الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد اليوم الاثنين بمقر مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.

ترأس الاجتماع الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء لشئون العدالة الاجتماعية وزير التعليم العالي، بحضور وزراء التعاون الدولي والاتصالات والتضامن الاجتماعي والمالية والإسكان والتموين والصحة والقوى العاملة والتربية والتعليم.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عناصر خطة عمل الحكومة فيما يخص ملف العدالة الاجتماعية، وخاصة ما يتعلق بمستوى لائق للحد الأدنى للأجور، بجانب تشكيل مجموعة عمل فرعية لسرعة اتخاذ الإجراءات فيما يتعلق بالصناديق الخاصة ومستشاري الوزارات المختلفة.

وفيما يتعلق بخطط بعض الوزارات، تضمنت خطة وزارة التربية والتعليم التوسع في توزيع الوجبات المدرسية للقرى الأكثر فقرًا على أن تشمل وجبات للمدرسين أيضًا، فضلًا عن بناء مدارس للقرى النائية والفقيرة لتخفيف مشقة الانتقال على التلاميذ وأولياء الأمور.

وتضمنت خطة وزارة الصحة تغطية الرعاية الصحية لعدد 750 ألف من أبناء الصعيد ورفع مستوى المستشفيات الحكومية وتوفير العدد الكافي من الأطباء بتلك المستشفيات والوحدات الصحية بالريف والقرى، على أن تقوم لجنة العدالة الاجتماعية برفع تقريرها إلى مجلس الوزراء حول الإجراءات التي يُقترح اتخاذها فيما يختص بهذا الملف حتى يتثنى للمجلس اعتمادها والعمل على تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

يُشار المجموعة الاقتصادية الوزارية قد عقدت اجتماعها الأحد الماضي، وتم خلاله وضع تصور لإجراءات تنشيط الاقتصاد وتحسين العملية الانتاجية وزيادة معدلات التشغيل ومعالجة مشكلة البطالة وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن والعمل على تسهيلات الأنشطة والخدمات اليومية التي ترتبط بحياة المواطن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان