إعلان

دار الإفتاء تحذر المصريين من بعض الأزهريين أصحاب الانتماءات الحزبية

10:16 ص الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

قالت دار الإفتاء المصرية، إنها لاحظت في الآونة الأخيرة أن بعض المنتسبين إلى الأزهر الشريف، يصرحون بتصريحات تخالف ما عليه الأزهر منهجًا وعلمًا؛ مما دعا كثيرًا من الناس إلى اللجوء إلى دار الإفتاء المصرية للسؤال عن حقيقة الحال.

وأكدت دار الإفتاء، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه "قد تبيَّن لها أن أولئك المخالفين لفضيلة الإمام الأكبر ولعلماء الأزهر هم أصحاب انتماءات حزبية؛ مما يدفعهم إلى عدم رؤية الواقع بصورة صحيحة وإلى التحيز المقيت، ويدفعهم إلى إصدار بيانات لا تمت إلى الأزهر بصلة، ويسيطر عليها - لمصالحهم الحزبية الضيقة - نبرة السب والقذف وصوت التحريض المقيت".

وأهابت دار الإفتاء بالمصريين جميعًا أن لا يستمعوا إلى هذه الأصوات الشاذة التي سوف يتجاوزها الزمان، داعية الله سبحانه وتعالى بالهداية للجميع، وبأن ينور الله البصائر لنرى الحق حقًّا ونرى الباطل باطلًا.

وشددت دار الإفتاء على أن جموع المصريين يدركون طبيعة الدور التاريخي الذي جعل من الأزهر ملاذًا ومرجعية يأوي إليها كل المصريين على اختلاف توجهاتهم، مما جعله أحد الضمانات الأساسية لوحدتهم على مر التاريخ

كما تؤكد أنه ينبغي علينا جميعا أن ندرك طبيعة المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن، والتي تستوجب لم الشمل والتوحد ونبذ الشقاق وتهيب دار الإفتاء كذلك بالشعب المصري ألا ينجرف وراء الشائعات التي تشحن الأطراف المختلفة كل تجاه الآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان