إعلان

وزير الخارجية يلتقي وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني للتأكيد على خارطة الطريق

12:21 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية السفير نبيل فهمي، اليوم الخميس، كل من وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط اليتسر بيرت''، ونائب وزير خارجية النرويج ''لارسن''، كما أجرى أمس الأربعاء اتصالا تليفونياً بوزير خارجية تونس عثمان الجراندي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بإن فهمي تناول خلال لقاءيه بالمسئولين البريطاني والنرويجي عدداً من القضايا الإقليمية الهامة، بالإضافة إلى الأوضاع على الساحة المصرية، حيث قدم شرحا لخارطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية، وأكد التزام الحكومة بتنفيذها وفقاً للتوقيتات الزمنية الواردة في الإعلان الدستوري، فضلاً عن تشكيل وانعقاد لجنة الخبراء المعنية بطرح التعديلات المقترحة على دستور 2012.

أضاف المتحدث أن وزير الخارجية نوه إلى انعقاد الجلسة الأولى للجنة المصالحة يوم أمس بحضور رئيس الجمهورية، والتطلع إلى مشاركة كافة القوى السياسية، بما فيها التيار الإسلامي، في عملية المصالحة أو في العملية السياسية الجارية دون إقصاء طالما التزم الجميع بالسلمية والبعد عن العنف.

وقال المتحدث إنه تم أيضاً تناول الوضع الاقتصادي الداخلي، وأن تحقيق الاستقرار السياسي والأمني سيكون له انعكاسات إيجابية للغاية علي صعيد الإسراع بجذب الاستثمارات الأجنبية والسياحة الوافدة للبلاد.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه جرى خلال اللقاءين تناول تطورات القضية الفلسطينية في ظل الجهود الأمريكية الخاصة باستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد فهمي دعم مصر للموقف الفلسطيني وأهمية التوقف عن بناء المستوطنات.

وقال المتحدث إنه جرى أيضا تناول تطورات الأزمة السورية في ضوء استمرار عمليات قتل المدنيين السوريين وبحث احتمالات انعقاد مؤتمر جنيف-2، وان الوزير فهمي أكد أهمية الحل السياسي لهذه الأزمة، مشيرًا إلى استقباله مؤخرا للسيد ''احمد الجربا'' رئيس الائتلاف الوطني للقوى الثورة والمعارضة السورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان