إعلان

بالفيديو.. فضائيات تبث فيديو لمرسي قبل عزله يتحدث فيه عن تشاوره مع ''الإرشاد'' في قراراته

12:16 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أذاع كل من برنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، وبرنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية ''الحياة2''، الاثنين، مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ''يوتيوب''، و ''فيسبوك''، و ''تويتر''، على الإنترنت للرئيس السابق محمد مرسي أثناء اجتماع مع أعضاء بالجماعة حضره الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين.

وأكد مرسي في الاجتماع على مدى الرضا الأمريكي عن السلطة الجديدة في مصر وحرص الإخوان على الالتزام بالاتفاقات الدولية مع مصر لاسيما المنعقدة مع إسرائيل، وظهر مرسي أمام مجموعة من قيادات مكتب الإرشاد قائلاً "نحن نتشاور مع مكتب الإرشاد في كل قرار"، مضيفاً "العالم الآن أصبح قابلاً لتواجد الإخوان على الساحة، وتلقيت انطباعات من وليام بيرينز، نائب وزير الخارجية الأمريكي، وجون كيري، وزير الخارجية، عن رسالات ارتياح تجاه حكم الإخوان في مصر وأن كليهما تحدثا عن مشكلات مصر وطبيعة الفترة الانتقالية".

وأضاف مرسي "وجهنا تطمينات حول اتفاقية السلام مع اسرائيل وأنا سعيد لقبول الإدارة الأمريكية لنتائج الانتخابات لأنهم لم يقفوا مع حماس في ظروف مشابهة"، ووجه مرسي حديثه لأعضاء مكتب الإرشاد "هم يعلمون أن الإخوان ليسوا دعاة حرب، ولن يحاربوا الدنيا بأكملها ولكنهم الأمريكان يتاجرون بهذه النغمة لكي يصلوا في النهاية لسياق مناسب للتعامل مع حكومة مستقبلية يقودها الإخوان".

من ناحيته قال المرشد الدكتور محمد بديع موجها حديثه للحضور " هذه المقابلات لو سمحتم صدر فيها بيانات صحفية رسمية عن الإخوان، فلا حديث عنها بعد ذلك، مش عشان عرفت معلومتين تلاتة جداد أتحدث بهم، هذه لك أنت بصفتك ومكانتك عندنا".

وقال مرسي "مصر بلد كبيرة والاتفاقات الدولية بصفة عامة لا تغيرها الأحزاب وإنما الشعوب هي التي تغير، ولما بتيجي المسألة عند إسرائيل نقول المسألة فيها لكن".

وفي نهاية الفيديو يبدي المرشد خوفاً من أن تكون السماعات الخارجية تعمل وتبث هذا اللقاء، ويرد عليه مرسي يقول "يمكن صدى الصوت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان