إعلان

التنمية المحلية: خطة رصف الطرق في عواصم المحافظات ستبدأ اعتبارًا من الغد

03:51 م الإثنين 22 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي :

كلف وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، الأمين العام للادارة المحلية، المهندس محمد عبد الظاهر، بإعداد تقرير يومى بالتنسيق مع سكرتيرى عموم المحافظات عن الأعمال التي يتم تنفيذها يومياً والخاصة بأعمال الرصف والنظافة والإنارة لحل أي مشكلات تواجة المحافظات أولا بأول.

أكد الوزير خلال تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن دور المحليات سيتعاظم خلال المرحلة القادمة من خلال اتباع كافة الأساليب غير التقليدية في حل أي مشكلة تهم المواطنين، مشيراً إلى أن خطة رصف الطرق في عواصم المحافظات ستبدأ فوراً وهناك متابعة ومحاسبة شديدة لكافة المسئولين في حالة التقصير، وذلك خلال اجتماعه مع وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر وسكرتيري عموم المحافظات ومديري الطرق.

وأضاف لبيب، أن جهاز الرقابة والتفتيش التابع للوزارة سيقوم بالمتابعة والنزول إلي المحافظات وسيتم إعداد تقرير يومي بالوزارة، عن الاهتمام بنظافة جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظات، مطالباً بضرورة تفعيل تحصيل رسوم النظافة بالمحافظات واشراك المواطنين خاصة الشباب منهم فى ادارة ومتابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم البدء أولاً برصف الطرق من خلال رصف الشوارع المتهالكة ومعالجة المطبات والحفر الموجودة في الطرق الرئيسية، مطالباً مديري الطرق بمتابعة كافة النواحي الفنية الخاصة بالمواد المستخدمة للرصف خاصة مع عدم وجود أي أزمات في السولار والبنزين والمازوت وفسخ التعاقدات مع المقاولين غير الملتزمين، معلقاً: ''سيتم البدء اعتباراً من الغد في رصف عواصم المحافظات ثم المراكز والمدن والقري''.

ومن جهته، أكد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع، أن استعدادات العام الدراسي الذي ستتحدد بدايتة خلال 48 ساعة، تتخلص في الاهتمام بالصيانة وتجهيز المدارس للعام الدراسي وتوافر الكتب المدرسية، وذلك بالتنسيق مع سكرتيري العموم ومديريات التعليم، لافتاً إلي استعداد مساهمة المدارس الفنية بالمحافظات بكافة أطقمها وتلاميذها في اعمال التجميل ورسم الجداريات في المحافظات.

وقال إن المحافظات ستقوم بتوفير المواد الخام اللازمة لدهان أسوار المدارس وسيتم تنظيم مسابقات لافضل جداريات المدارس وتوفير حافذ رمزى للطلبة المشاركين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان