إعلان

مجمع البحوث الإسلامية: ''جبهة علماء الأزهر لا تمثل إلا نفسها''

03:36 م الإثنين 22 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

أكد الأزهر الشريف، أنه لا يوجد حاليًا جمعية أهلية، تحمل اسم ''جبهة علماء الأزهر''، والذين يدّعون وجود جمعية بهذا الاسم لا يمثلون إلا أنفسهم.

وأضاف الأزهر، في بيان صدر عن الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأثنين، أن جبهة علماء الأزهر قد تأسست عام 1946م كجمعية أهلية، وتم إشهارها لدى وزارة الشئون الاجتماعية، وقد نصَّ نظامها الأساسي على أن المقصد العام لهذه الجمعية هو إعزاز الإسلام والمسلمين، ورفع شأن الأزهر والأزهريين.

وأورد بيان الأزهر، أن هذه الجبهة قد ظلت تؤدي عملها، كجمعية أهلية، على النحو الصحيح، حتى انحرفت عن الجادة، وخرجت عن أغراضها، وبدلًا من أن تعمل على رفع شأن الأزهر والأزهريين، أخذت تنال من الرموز الدينية لهذا المجتمع وكبار علمائه، وغير ذلك من المخالفات، وبناءً على ذلك تمَّ حلّ مجلس إدارة هذه الجمعية، وتعيين مجلس مؤقت لها بقرار محافظ القاهرة رقم (381) لسنة 1998م، وقد صدر حكم المحكمة الإدارية العليا، بصحة قرار محافظ القاهرة المشار إليه، وهو حكم بات لا يقبل الطعن عليه مما أدى إلى تغيير اسم هذه الجمعية من ''جبهة علماء الأزهر'' إلى ''الجمعية الخيرية للعاملين في هيئات الأزهر'' بتاريخ 8/4/1998م.

أما الأزهر الشريف، فإن الذي يمثله هو فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والهيئات التي يشملها الأزهر الشريف، وعلى رأسها هيئة كبار العلماء .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان