إعلان

مفيد فوزي: أتمنى ذهاب كبار الأطباء النفسيين لـ''رابعة'' لإنقاذ المتظاهرين

12:25 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

طالب الكاتب الصحفي مفيد فوزي بضرورة ذهاب كبار الأطباء النفسيين كالدكتور أحمد عكاشة وخليل فاضل ويحيى الرخاوي، إلى اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي في محيط رابعة العدوية لإنقاذهم - على حد قوله.

وقال فوزي في لقاء إذاعي مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "جاري التحقيق" على إذاعة "نجوم إف إم" مساء أمس الأربعاء: "ما حدث في 30 يونيو ثورة بورقة وليست بالنت عبر حملة تمرد، وشباب حملة تمرد في قمة المسؤولية واستطاعوا أن يجعلوا شعب بأسره ينزل في الميادين، وأنا وصفت المصريين بالنطاعة أيام الصمت والانفلات الأمني والثبات لحد التجمد، ولكن رأيت هذا العام في المهندسين الناس نزلت بالكنبة للشارع وكان الشارع مخيف وأخاف من في رابعة العدوية".

وتابع :"شاركت يوم 30 يونيو ونزلت لشوارع المهندسين وليس ميدان التحرير، ففي يوم 30 يونيو كان الكل في واحد، والشعب هو الآمر والقوات المسلحة نفذت قرارات الشعب المصري".

وعن علاقته بالرئيس الأسبق حسني مبارك أشار الكاتب الصحفي إلى عدم انضمامه للحزب الوطني المنحل أو لجنة السياسات، وعمله بمهنية عالية على حد قوله من خلال الصحافة والتلفزيون في عهد مبارك. لافتا إلى حرصه خلال السنوات الأولى من حكم مبارك على إبراز الجوانب الإيجابية في شخصية مبارك اقتناعا منه بذلك.

وتابع :"أجريت مع مبارك 4 حوارت على شاشة التلفزيون وحديثين في الصحافة، واحترمت عطاء سوزان مبارك، أنا لم أغير جلدي على الإطلاق ولست مستعد لتغيير جلدي وهذا سبب احترام الناس لي في الشارع، أنا لا أحب وصف مبارك بالمخلوع مثلما لا أحب وصف محمد مرسي بالمعزول".

وأشار مفيد فوزي إلى أن التاريخ سيذكر دور مبارك الحقيقي في نصر أكتوبر 1973 وتنحيه درأ للفتنة على حد قوله، لافتا إلى أن انسياق مبارك وراء رجال الأعمال وانزوائه بعد وفاة حفيده وتأييد زوجته للتوريث لا ينفي دوره في حرب أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان