إعلان

حزب النور: الحكومة الجديدة ''غير محايدة'' وتكرار لسابقتها

08:40 م الثلاثاء 16 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال حزب النور السلفي، الذراع السياسية للدعوة السلفية، إن بعض الأسماء المطروحة للوزارة في الحكومة الجديدة تنتمي لتيار بعينه، وكثير منهم له انتماء حزبي، وهذا تكرار لنفس الخطأ الذي كان يعيبونه على الحكومة السابقة، ويؤدي إلى مجيء حكومة غير محايدة علي الإطلاق.

وأضاف الحزب، في بيان له اليوم الثلاثاء: ''عندما قبلنا التعامل مع خارطة الطريق  قبل أن ننسحب منها، لم نقبل أن يحل تيار مكان تيار آخر يسيطر على الحكومة التي ينبغي أن تكون محايدة تماما وغير حزبية، فسياسة الاستحواذ هذه وإقصاء الآخرين وكذلك الخطاب الإعلامي الذي يحرض علي الكراهية مع غلق القنوات الإسلامية بدون سند قانوني، كل ذلك يزيد من حالة الانقسام والاضطراب وعدم الاستقرار''.

وأشار الحزب، إلى أنه حزب يستشعر القلق تجاه ما يحدث، ويخشى من عواقب تكرار الأخطاء السابقة، محملًا القائمين على شئون البلاد مسئولية التراخي مع القنوات التي تحرض على الكراهية، حيث إن ذلك يتنافي مع كل ما صدر من بيانات تدعو إلى المصالحة الوطنية ومشاركة جميع أبناء الوطن - عل حد قولهم.

وناشد حزب النور، جميع القنوات التليفزيونية، أن تسخر إمكاناتها من أجل تحقيق مصالحة وطنية حقيقة، ونشر الفضيلة والقيم السامية خاصة في شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن أي طرف يحاول العبث بهوية الشعب المصري أو يغير ما نص عليه الدستور من ذلك أو يقيده بما يفرغ النصوص من مضمونها فإنه يضع نفسه في مواجهة مع الشعب الذي لم يخرج إلا بحثا عن مطالب معيشية وسياسية ليس منها بطبيعة الحال التنصل من هويته الإسلامية.

وتابع الحزب: ''نطالب الجميع بالوفاء بالعهود ''فمن نكث فإنما ينكث على نفسه''، كما نحث جميع الأطراف على التفاعل مع جهود المصالحة التي يرعاها شيخ الأزهر مشكورا لإخراج مصر من تلك الأزمة، والانتقال إلي حالة الاستقرار التي تحقق للشعب المصري آماله''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان