إعلان

أسامة هيكل: إلغاء وزارة الإعلام يستغرق عام على الأقل

08:47 م الثلاثاء 16 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، أن تصريح المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية أحمد المسلماني، بإلغاء وزارة الإعلام في المرحلة الانتقالية، وتحديد فترة زمنية 4 شهور لإلغاء الوزارة هذا يدل على عدم وضع آليات واضحة لاتخاذ ذلك القرار .

وأضاف هيكل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن اتخاذ قرار بإلغاء وزارة الإعلام يستغرق على الأقل عام حتى تُسن القوانين التى تضع رؤية واضحة لمهام المجلس الذي سيتولى دور السياسة الإعلامية للجهاز الإعلامى الحكومي والخاص.

وأشار هيكل إلى كيفية وجود اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدون وزارة الإعلام، وما العمل بمديونية الاتحاد، وما وضع القنوات الإقليمية، كل هذا يحتاج اللجوء الى المتخصصين في هذه الفترة حتى يتم وضع بديل لوزارة الإعلام، متسائلاً هل إلغاء وزارة الإعلام فى الحكومة الانتقالية دون دراسة هدف أم وسيلة ؟.

وتابع يجب أن نتذكر ما حدث عندما أن تم الغاء وزارة الإعلام فجأة بعد إسقاط نظام مبارك دون النظر إلى أن تلك الوزارة مرتبطة بأجهزة كثيرة، أدت إلى ارتباك كبير الأمر الذى ادى الى عودتها بعد عدت أشهر من هذا القرار، ولذلك لابد أن نتعلم من اخطاء الماضى حتى لا نقع فيه مرة أخرى.

ولفت هيكل إلى أنه مع إلغاء وزارة الإعلام ولكن بوضع شروط مسبقة، قبل اتخاذ ذلك القرار دون وضع قوانين او التزامات تضمن ميثاق شرف إعلامي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان