إعلان

اتحاد طلاب مصر يطالب بفرض الضبطية القضائية داخل الجامعات

12:25 ص الثلاثاء 16 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي وأحمد جمعة:

اختتم مجلس اتحاد طلاب مصر اجتماعه العام، اليوم الإثنين، والذي تم عقده على مدار اليومين الماضيين بجامعة بنها باكتمال نصابه القانوني.

وأعلن محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر، أن مجلس الاتحاد أقرّ تعديل اللائحة الطلابية الحالية عن طريق مجالس اتحاد الكليات والجامعات والقيادات الطلابية تحت إشراف الاتحاد، ورفع اللائحة المقترحة لوزير التعليم العالي الجدي لاعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات ومن ثم اصدار قرار جمهوري بذلك .

وشكل المجلس لجنة للتحقيق في المخالفات التي ارتكابها بعض أعضاء الاتحاد، وتم تكوينها من ثلاثة من أعضاء المجلس وأحد أساتذة كليات الحقوق بالجامعات المصرية، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة وقف تدهور الحالة الأمنية بالجامعات، وذلك عن طريق التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع و مجلس الوزراء، ووجود الضبطية القضائية داخل الحرم الجامعي بشروط يضعها مجلس اتحاد طلاب مصر ويشرف عليها مجلس اتحاد طلاب كل جامعة.

واقترح رئيس اتحاد طلاب مصر، اقرار اللائحة المالية من وزير المالية وعدم خصم أى نسب من صناديق اتحاد الطلاب والتكافل الاجتماعي، بالإضافة لتشكيل لجنة للمدينة الجامعية لإعداد مؤتمر يضم كل أمناء اتحادات المدن الجامعية بجامعة القاهرة الشهر المقبل.

ودعا بدران، في بيان له، الجامعات الخاصة إلى تصعيد ممثلين لهم لقبول عضويتهم في اتحاد طلاب مصر في أسرع وقت ممكن، ووافق أعضاء المجلس بضرورة وجود دور لاتحاد طلاب مصر في تعديل قانون تنظيم الجامعات، كما وافق على اقترح رئيس اتحاد طلاب مصر بتبني مبادرة للتصالح الوطني.

حضر الاجتماع رؤساء جامعات ''القاهرة وعين شمس وحلوان وبورسعيد وكفر الشيخ وبنها والمنوفية وأسيوط والسويس وطنطا والمنيا وسوهاج وأسوان''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان