إعلان

وزير القوى العاملة يتلقى تقريرا عن أوضاع العمالة المصرية بلبنان

11:47 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

تلقى خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، اليوم الأحد، تقريرًا من المستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي بلبنان حول مجمل أوضاع العمالة المصرية في خلال الفترة من 1/1/2013 حتى 30/5/2013 .

وأكد التقرير، أنه قد بلغ عدد الشكاوي المقدمة للمكتب 46 شكوى تم بحث 43 شكوى بطريقة ودية، وإحالة شكوى واحدة إلى المحاكم، وتم إحالة 2 شكوى إلى وزارة العمل اللبنانية.

 كما أفاد التقرير، بأن فرص العمل التي تم التعاقد عليها هي 350 فرصة تسلموا جميعًا أعمالهم ما عدا 40 متعاقد منهم لم يتسلموا العمل حتى الآن، وقد ساهم المكتب في استرداد مستحقات للعمالة المصرية قد بلغت 5000 دولار، وأيضًا تعويضات للعمالة المصرية بلبنان بلغت 22000 دولار.

وأوضح التقرير أن العمالة المصرية من العمالة المرغوبة بدولة لبنان الشقيقة، وذلك لأن العمالة المصرية قليلة المشاكل بمقارنتها بالجنسيات الأخرى، ونوعية المهن التي يعمل بها المصريون بصفة عامة مطلوبة لسوق العمل اللبناني وتكلفة استقدام العمالة المصرية تقل كثيرًا بمقارنتها بالعمالة الأخرى، نظرًا لإعفاءها من رسوم أجازة العمل حسب الاتفاق الموقع بين البلدين، وكذلك تخفيض رسوم الإقامة.

وشدد الأزهري على أهمية تواجد المستشارين العماليين في مواقع العمل والإنتاج ووسط التجمعات العمالية للتعرف على مشاكل العمالة المصرية بالخارج، ومحاولة حلها أولاً بأول من أجل مزيد من الحماية والرعاية للمصريين بالخارج .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان