إعلان

الكهرباء: إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين بانقطاع التيار قبل شهر رمضان

12:43 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال الدكتور حافظ سلماوي رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الجهاز يسعى لتطبيق خدمة الرسائل النصية التحذيرية، التي توضح وضع الشبكة الرئيسية قبل قطع التيار، وذلك قبل شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن الهدف منها هو تحذير المواطن من زيادة الأحمال، إلى حد يجبر مركز التحكم على قطع التيار.

وأضاف سلماوي، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن قرار فصل التيار بعد تطبيق الرسائل التحذيريه سيكون فى يد المواطن وحده، لافتا إلى أن استجابة المواطن وترشيده للاستهلاك سيقلل من فرص قطع التيار.

وتابع رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أنه يجرى حاليا مفاوضات مع شركات الاتصالات الثلاث لتطبيق هذه الخدمة مجانا للمواطن، موضحا أن موافقة الشركات الثلاث على عدم الحصول على مقابل مادى يعني مشاركتهم المسؤولية الاجتماعية .

وأوضح سلماوي، أن هذه الخدمة تندرج تحت اسم "نظام إدارة الطلب التفاعلي مع المستهلك"، خاصة أنه بدأ تطبيقها من خلال شاشات التليفزيون، من خلال شريط يحتوى على ثلاثة ألوان "أخضر وأحمر وبرتقالي"، ويعبر الأحمر عن وصول الأحمال إلى أقصى حملها، ويجب ترشيد الاستهلاك، والبرتقالي يعبر عن أن الأحمال فى شكل متوسط، والأخضر يعنى أن الأحمال طبيعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان