إعلان

وكيل الأزهر: نحاول جاهدين أن نلبي طلبات مسلمي العالم

12:43 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد فضيلة الشيخ عبدالتواب قطب وكيل الأزهر، أن الأزهر الشريف ملك للمسلمين جميعا، حيث يضم في رحابه طلاب العلم من أكثر من 100 دولة، منوها إلى أنه سيحاول جاهدا أن يلبي طلبات مسلمي العالم.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الأزهر اليوم الاثنين، مع الشيخ رحمة الله حاجي إيغمبرديف مفتي جمهورية قيرغيزستان، والسيد قرمانبك ديكامبايف نائب رئيس البرلمان القيرغزستاني، وتناولت الزيارة، التي أشرفت عليها وزارة الخارجية برعاية صندوق الكومنولث تحت إشراف السفير محمد خيرت، سبل دعم الأزهر لدولة قيرغيزستان.

ومن جانبه، أكد فضيلة الشيخ علي عبدالباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الأزهر يقوم بواجبه من حمل الأمانة التي كلف بها منذ أكثر من ألف عام، مشيرا إلى أن اقتراحات دولة قيرغيزستان محل اهتمام ودراسة.

ومن ناحيته، أعرب الشيخ رحمة الله عن ثقته وثقة بلاده في الأزهر الشريف، وفي مصر التي استجابت دون تردد لطلباتهم، معربا عن أمله فى أن يوفر الأزهر الشريف مزيدا من البعثات الأزهرية لبلاده لتقوم بالتدريس والوعظ والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وطالب بعقد مؤتمر دولي موسع يتناول وسطية واعتدال وسماحة الإسلام برعاية الأزهر الشريف الذي يعبر عن روح الإسلام وثوابته، مقترحا أن يقوم الأزهر بتوفير تدريب خاص لأعضاء البرلمان القيرغيزستاني يتناول العمل البرلماني ومبدأ الشورى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان