إعلان

15 يوليو الحكم في دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي

12:31 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد القاسم :

حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد السيد، دعوى إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس محمد مرسى ''أسامة، وشيماء'' إلى جلسة 15 يوليو المقبل، وذلك للنطق بالحكم.

جاء ذلك في الدعوى التي حملت رقم 1995 لسنة 2012 والتي تطالب بإسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس محمد مرسى ''أسامة وشيماء''، كما طالبت الرئيس مرسى بصفته والدًا لكل من أسامة محمد محمد مرسى العياط وشيماء محمد محمد مرسى العياط، بإلزامهما بالتنازل عن الجنسية الأمريكية فورًا، وبطريقة علنية.

وأشارت الدعوى إلى أنه ليس من المنطقى أو المقبول الآن أن يحمل ابناه جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، باعتبار مصر أكبر دولة عربية وإسلامية فى العالم، خاصة أن الجنسية التى يحملانها هى جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، تلك الدولة التى دأبت فى الفترة الأخيرة على التدخل فى الشأن الداخلى للبلاد، وهو ما مثل خطورة شديدة على أمور البلاد.

وطالب مقدم الدعوى بصفة مستعجلة بإلزام كل من المعلن إليهما، وباعتبارهما نجلى رئيس جمهورية مصر العربية، بالتنازل فورًا عن جنسيتهما الأمريكية بصفة رسمية، وإعلان هذا التنازل لجموع الشعب المصرى حفاظًا على المصالح العليا للبلاد وعلى أمنها القومى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان