إعلان

وزير التعليم العالي: نتفهم مطالب العاملين بالجامعات

06:28 م الجمعة 21 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إبراهيم عياد:

صرح الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، بأنه يعتز بدور العاملين الإداريين بالجامعات كشريك أساسي في العمل الجامعي، وأنه يتفهم مشاعرهم للسعي لتلبية مطالبهم المالية.

وأضاف الوزير أنه سيستمر في السعي الجاد من جانب وزارة التعليم العالي والجامعات لزيادة دخول العاملين وذلك من خلال الاعتماد على الموارد الذاتية للجامعات خاصة وأنه سبق وأعلن خلال زياراته المتكررة للجامعات، الجمعة، أن الحكومة لا تستطيع زيادة أي أعباء جديدة على الموازنة فى هذه المرحلة، وبالتالي يكون الاعتماد على الموارد الذاتية للجامعات هو السبيل الوحيد المتاح حالياً لزيادة دخول العاملين.

وأوضح مسعد أن ما حدث من مبالغة في تقدير موارد الصناديق والحسابات الخاصة خط لا تتحمل مسئوليته الوزارة أو الجامعات، وقد تكرر التنبيه من جانب الوزارة إلى ضرورة التحقق من هذه التقديرات.

وأشار الوزير إلى اللقاءات الأخيرة التي عقدت مع السيد وزير المالية والتي أسفرت عن الموافقة على إنشاء الصندوق المركزي الذي تعتمد موارده على ما يقرب من 20% من إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة بالجامعات وإن كان هذا الإيراد لا يلبى تطلعات العاملين حالياً فإنه يتوجب علينا جميعا أن نسعى بكل الجهد من أجل تعظيم موارد الصناديق بما يمكن من زيادة دخول العاملين بشكل أفضل فى المستقبل.

وأوضح مسعد أنه تم الاتفاق على أن يتم توزيع الإيراد المتاح حالياً من الصناديق والحسابات الخاصة بالجامعات على شكل مبلغ موحد يصرف لكافة العاملين بالجامعات ويتوقع أن يكون هذا المبلغ فى حدود 250 جنيه شهرياً وبذلك تعود الفائدة على أكبر عدد ممكن من العاملين الأقل دخلاً هذا بالإضافة إلى ما يتم صرفه حالياً.

وأضاف الوزير أن حق التعبير للعاملين عن مشاعرهم أمر يكفله القانون ولكنه ينبغى أن يكون فى إطار ما يسمح به القانون ودون الإضرار بالعملية التعليمية أو الإخلال بالنظام الجامعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان