إعلان

بعد هجوم العريان.. الخارجية تؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الإمارات

02:44 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أكدت وزارة الخارجية اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الإمارات، مضيفة أن السفارة المصرية بأبوظبي تتابع عن كثب قضية المعتقلين المصريين هناك.

ويأتي ذلك بعد ما قاله الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشورى، عن الأمارات في جلسة مجلس الشورى أمس.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر التاريخ تستند إلى الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وليس من الممكن أن تنال منها تصريحات هنا أو هناك.

وأضاف المتحدث - في بيان رسمي اليوم الثلاثاء- أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب من خلال السفارة المصرية فى أبو ظبى أوضاع المواطنين المصريين المعتقلين في الإمارات وتتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير سبل الرعاية والمساعدة القانونية لهم ضماناً لحسن معاملتهم وحفاظاً على حقوقهم.

وشن الدكتور عصام العريان، وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى، هجوما عنيفا على الإمارات بسبب المعتقلين المصريين هناك، مطالبا السفير علي العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة، بضرورة إرسال رسائل إلى الإمارات بأن ''صبر المصريين نفذ وأن سلوكهم مشين، ويجب أن يصل اليهم أن مصر لن تتوجع لأنهم صمدوا 60 عاما بلا توجع''.

وأشار العريان، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى اليوم الاثنين، لمناقشة أزمة المعتقلين المصريين فى الإمارات، الى أن ''الإماراتيين ما بيعرفوش يقرأوا صح، ومتخيلين أن هناك تاريخا معينا ستتغير فيه مصر، وللأسف الأساتذة المصريون معرفوش يعلموا الإماراتيين صح''.

وتبرأ حزب الحرية والعدالة من تصريحات العريان، وقال إنها تعبر عن موقفه الشخصي وليس موقف الحزب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان