إعلان

''الصحة'': تحديد جلسة بـ''الشوري'' لمناقشة كادر الأطباء خلال الشهر الجاري

08:03 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

علق الدكتور يحيى موسى، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، على اعتصام الأطباء أمام الوزارة، قائلاً :'' نحن مع حرية التعبير ورفع المطالب وهذا حق مشروع للشعب أجمع والأطباء على رأسهم بالنسبة لنا، مرحبين بأي مطالب اعتراضات طالما أنها في موضعها''.

وأشار موسى في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، اليوم الأحد، إلى أن مطالب الأطباء انحصرت في تنفيذ الكادر، ورفع ميزانية الوزارة، وتأمين المستشفيات وقد تحقق منهم الكثير حتى الآن وإن كان ليس بالصورة التي المطلوبة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة :'' بخصوص الكادر تم إقرار المشروع والاتفاق مع وزارة المالية على تمويل المرحلة الأولى من الكادر على مدار أربعة أعوام تبدأ من السنة المالية لعام 2013 ، 2014''.

ونوه إلى أن مجلس الشورى قد أخبرهم بتحديد جلسة عامة بالمجلس خلال هذا الشهر لإقرار مشروع الكادر، وإلى علمهم بانهم يعانون ونحن نقدر هذا الأمر.

وأضاف :'' أما بخصوص الميزانية فهناك اتفاق بين مجلس الشورى ووزارة الصحة والمالية لرفع ميزانية وزارة الصحة، والحديث عن زيادة الميزانية أمر سابق لأوانه فهو قيد التفاوض، ولا يمكن النظر إلى القطاع الصحي بمنأى عن الصورة العامة للأوضاع بالبلاد فهناك أيضًا مرافق بالبلاد تحتاج إلى دعم''.

وطالب موسي بعدم اقحام الحياة السياسية بوزارة الصحة فهي تهم قطاعات أخرى لا تهتم بالسياسة وهي الشعب المصري الذي تصبوا الوزارة لخدمته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان