إعلان

وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية

06:06 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قام وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين، يرافقه المهندس محمد بلتاجي رئيس مصلحة الري فجر اليوم بزيارة مفاجئة لتفقد حالة الترع بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية والمرور على نهايات الترع وأماكن الإختناقات والشكاوى في نهاية البحر الشبيني وترعة الإسماعيلية في محافظة القليوبية وبحر مويس بالشرقية، والذي يغذي مراكز الزقازيق وههيا وكفر صقر وأولاد صقر.

كما تم تفقد مناسيب المياه عند قنطرة التسعة بمركز الزقازيق وقنطرة الصفرة بمركز الإبراهيمية وقنطرة القواسم بكفر صقر؛ فضلا عن تفقد حالة الري بنهاية ترعة القصبي بشرق الدقهلية من خلال ترعة بحر طناش والذوات وميت سويد بالإضافة إلى البحر الصغير بمركز الجمالية وصولا إلى مدينة المنزلة.

كما واصل الوزير جولته التفقدية في نطاق محافظة الدقهلية حيث اتجه خط السير إلى ترعة الشرقاوية حتى مدينة شربين تم تفقد تعديات على فرع دمياط، كما تضمنت الزيارة المرور على ترعة الساحل بمدينة المحلة الكبرى وبحر شبين وجنابية القرشية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد بلتاجي أن المحافظات الأربع قد استقرت حالة الري بها وتم الإنتهاء من زراعة المحاصيل الصيفية بنسبة 95% وخاصة محصول الأرز حيث بلغ إجمالي زراعات الأرز بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية حتى الآن 387،044.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان