إعلان

رئيس الوزراء: نتفهم حق الدول في إقامة مشاريع على النيل

10:15 ص الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد رئيس الوزراء هشام قنديل أن حكومته تقوم بدراسة التأكيدات الإثيوبية من أن بناء سد النهضة لن يؤثر على حصة مصر من مياه نهر النيل.

وأضاف قنديل في مقابلة حصرية مع شبكة ''سي. إن. إن'' الإخبارية الأمريكية: ''نحن نتفهم حقوق إقامة المشاريع التطويرية للنيل ، وما أقوله هو أن هناك دائما طريقة لخروج كلا الطرفين رابحا''.

وقال قنديل: ''ما قاله رئيس الوزراء الإثيوبي في العام 2011 هو أن مشروع السد الإثيوبي على النيل لن ينتقص من حصة مصر من المياه بمقدار كأس واحد ، وما نريده حاليا هو رؤية دراسات ومخططات لإثبات هذه النظرية.

وأشار رئيس وزراء مصر: ''ما خلص إليه الفريق الثلاثي المكلف بمتابعة هذه القضية هو أنه لا يوجد دراسات وإحصاءات كافية من الجانب الأثيوبي لتأكيد وضمان أن هذا المشروع لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل.

وبين قنديل: ''نحن نناقش هذه الأرقام والدراسات مع الحكومة الإثيوبية ، حيث سيذهب وزير خارجيتنا لزيارة إثيوبيا نهاية الشهر الجاري ، ونحن مصرون على حل هذه القضية من مبدأ خروج كلا الطرفين رابحا''.

وألقى قنديل الضوء على ''أن مصر هي أكثر الدول جفافا في العالم في حال استبعدنا نهر النيل ، وأكرر على مستوى العالم وليس إقليميا .. نعتمد على نهر النيل في تلبية 98% من متطلباتنا من المياه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان