إعلان

بالفيديو.. أحمد المغير: ماذا فعلت لتضربني المعارضة وتسب أمي؟

10:34 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

تساءل أحمد المغير، الناشط السياسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، عن سبب الإعتداء عليه من قبل المثقفين المعارضين للنظام وقال ''ماذا فعلت لكي يضربوني بهذه الوحشية وهذا الغلّ؟ وماذا فعلت لكي تسبّ أمي بأقزع الألفاظ؟''، مضيفاً ''بسبب الجرح الذي أصابني به المثقفين أصاب بحالة من الهبوط، ولا أستطيع الحديث كثيراً واكتفي بقدر قصير من الكلام''.

وأبدى المغير استيائه في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، الأربعاء، مما أسماه احتكار المثقفين للثقافة ومعارضة قرارات وزير الثقافة علاء عبدالعزيز التي تتميز بالثورية وإبراز حلول إصلاحية سريعة لتطهير الوزارة، وحينما تم سؤاله عن سبب تواجده في نفس مكان اعتصام المثقفين قال '' أنا ذهبت لوزارة الثقافة وقبلها لأماكن كثيرة في أحداث كثيرة لإيماني بأنني مواطن مصري من حقه أن يقف في أي مكان بعد الثورة يعبر عن رأيه لأنني لما كنت أعبر عن رأي قبل الثورة كنت أتاخد واتحبس في أمن الدولة، ويتم كهربتي، وأخلع كل ملابسي وأعذب من المساء حتى الصباح''.

وتابع المغير ''طالبت الدفاع عن حقي لكي أقول رأي بشكل سلمي وحضاري، في دولة تضمنا كلنا ولا تضم طيف واحد فقط يعبر عن رأي ويحتكر الثقافة لنفسه، أنا مواطن مصري لا أرتكب عنف، وأنا كنت رايح بنية سليمة وسلمية، والنوايا يصدقها العمل ولماذا يتم التعامل معي بهذه الوحشية وهذا الغل؟''، مضيفاً ''لقد تحول الاختلاف إلى كره دفين وحقد على الرغم أنني مصري لي الحق في التعبير عن ثقافتي لكن المعارضة عايزنها خرابة والله العظيم لكني سأستمر وأتواجد في أي مكان حتى لو تم قتلي''.

يذكر أن نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد صفوت أمرت ، الأربعاء، باستدعاء كلا من الصحفية رشا عزب، والناشط أحمد المغير للتحقيق في الاتهامات المتبادلة بالضرب والتحرش، والاعتداء أمام وزارة الثقافة خلال اعتصام المثقفين.

وكان أحمد المغير، و5 مصابين آخرين اتهموا في محضر شرطة كلا من الصحفية رشا عزب، وخالد داوود، والدكتور حازم عبد العظيم، والمخرج خالد يوسف، والمهندس ممدوح حمزة، والسيناريست مدحت العدل بالاعتداء عليهم، والتحريض ضدهم أثناء تواجدهم في مسيرة معارضة لاعتصام المثقفين أمام وزارة الثقافة، وإحداث إصابات متفرقة بهم.

كما حررت الصحفية رشا عزب محضراً آخر تتهم أحمد المغير، وأحمد سامح بالتحرش بها، والاعتداء عليها أثناء تواجدها بالاعتصام، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعتين بالإضافة إلى استدعاء رشا عزب، و ''المغير'' لسماع أقوالهما في الاتهامات المتبادلة بينهما، كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية لاثنين من المجندين بالأمن المركزي اللذان أصيبا بجروح وكدمات متفرقة أثناء محاولتهم الفصل بين المعتصمين، والمعارضين للاعتصام، الذين توجهوا بمسيرة بقيادة الناشط أحمد المغير لفض الاعتصام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان