إعلان

بالصور- وقفة احتجاجية لعمال شركة الإسكندرية للغزل والنسيج أمام البورصة

05:03 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

نظم عشرات العمال بمصنع الاسكندرية للغزل والنسيج، الكائن في مدينة السادات، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الاربعاء، أمام مبنى البورصة المصرية بوسط القاهرة بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للشركة في أحد قرى الساحل الشمالي.

وذَكر العمال إنه تم نقل مكان انعقاد جمعيتهم العمومية من البورصة؛ لمنع العمال من عمل وقفتهم والاعتراض على سياسات الشركة.

وأكد عبد العليم البكيني رئيس النقابة المستقلة للعاملين، ''ان الادارة ترفض حضور الجلسة التفاوضية التي ابلغتهم بها وزارة القوى العاملة مما اضطرهم لتنظيم اعتصام مفتوح داخل الشركة منذ11 يوم؛ للمطالبة باحتساب الإضافي على الراتب الشامل، واحتساب الانتاج لحد ادنى 200 جنيه، احتساب الساعة الثامنة من ساعات العمل إضافية ومدفوعة الأجر طبقا للقانون، و تعديل لائحة الجزاءات التي تخصم أكثر من نصف راتب العامل بسبب بنودها التعسفية''.

وأضاف البكيني إن العمال يطالبون أيضاً، بزيادة الأجر الأساسي الذي يتراوح ما بين 176 إلى 220 جنيه كحد أقصى، ليكون كباقي شركات الغزل والنسيج المجاورة، التي يتراوح مرتبات العاملين بها ما بين 400 إلى 550 جنيه كراتب أساسي، وزيادة اساس التأمين ، وتحرير عقود بدلا من ستة اشهر، وانشاء صندوق لحصيلة الجزاءات بالشركة.

وتابع: انه تم التقدم بهذه المطالب الى وزارة الاستثمار للتدخل وعمل مفاوضة جماعية لإعطاء العمال حقوقهم وفض الاعتصام.

وفي بيان وزعه العاملون اثناء وقفتهم، جاء فيه: ''ان ادارة الشركة قامت بتحرير محضر في قسم شرطة مدينة السادات، ضد عبد العليم البكيني رئيس النقابة المستقلة للعاملين، وناصف الشحات امين عام النقابة، وابراهيم محمد عضو النقابة، بتهمة تحريض العمال على الاضراب ومنع خروج المنتج من المصنع''، وهو ما نفته النقابة.

وهدد العاملون بالتصعيد خاصة بعد سحب ادارة الشركة لمهندسي الإنتاج تحسباً لعدم تصنيع منتج به أي تلف، مطالبين بصرف الارباح طبقاً للقانون ١٠٪ حيث ان ادارة الشركة تصرف شهرين او ثلاثة فقط مع تعديل الراتب المتغير.

وردد العاملون هتافات منها ''معتصمين معتصمين خليكو ياناس شاهدين'' و'' معتصمين بالروح والاعتصام مفتوح''، و''مرسى بيه يا مرسى بيه العمال مظلومة ليه ''، ''وحد ادنى للاجور للى ساكنين فى القبور''، ''اصحى ياعامل مصرى يامجدع افهم دورك فى الوردية''.

كما حمل العاملون لافتات منها '' عايزين نعيش حياة كريمة '' و''مش عايزين غير حقنا'' و '' سلمية سلمية'' و''نعم لعجلة الانتاج .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان