إعلان

تهاني الجبالي: المصريون على أعتاب الموجة الثالثة للثورة

05:18 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة، ضرورة وجود بيئة حاضنة لأي استفتاء أو انتخابات تجري في مصر، وذلك لضمان نزاهة وشفافية تلك الانتخابات والاستفتاءات، لافتة إلى أن البيئة الحاضنة تتطلب وجود قانون انتخابات عادل وإشراف شعبي وتنقية الجداول الانتخابية ووجود حكومة مستقلة تشرف على الانتخابات.

وأضافت الجبالي خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' صباح اليوم الأربعاء: '' كل الاحتمالات مفتوحة يوم 30 يونيو المقبل، ولا يمكن التنبوء بما سيفعله المصريون الذين سيدخلون عما قريب الموجة الثالثة للثورة، وهناك أخطاء حدثت في المرحلة الانتقالية أهمها عدم وضع دستور حقيقي يعبر عن الشعب المصري، فالدستور الحالي معيب ومختطف ولا يعبر عن رأي غالبية المصريين''.

وأشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق إلى أن الثورة مازالت مستمرة ولم تحقق أهدافها بعد، لافتة إلى أن أخطر ما يواجه مصر الآن هو اتجاه البعض للقيام بدور التبرير للنظام سواء كان تبرير على المستوى الديني أو القانوني.

وحذرت تهاني الجبالي من احتمالية تدبير فتن خلال المرحلة الحالية عبر أساليب غير شريعة باستهداف المساجد والكنائس وذلك لإلهاء الناس عن تظاهرات 30 يونيو المقبل، مؤكدة أن حركة الدفاع عن الجمهورية التي تم تدشينها مؤخرا تستهدف الحفاظ على الجمهورية وشعارات الدولة الحديثة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان