إعلان

الخرباوي لـ''مرسي'': لو كنت رجلا تنحى عن الحكم

03:44 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أكد المحامي والكاتب ثروت الخرباوي، أن قضية اقتحام السجون وتهريب السجناء أثناء أحداث الثورة المصرية، تعد شرارة لتظاهرات 30 يونيو حيث أنها آثارت جدلا وشكوكا حول شرعية الجماعة الحاكمة.

وأشار الخرباوي أثناء مؤتمر الجبهة الوطنية للتغيير السلمي الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء، إلى أن حركة تمرد تستند لشرعية ثورية وأن الثورات هي من تصنع القوانين وليس العكس، مؤكدا ان تمرد ليست الحركة الاولى من نوعها التي تعبر عن رغبة الجماهير في التخلص من حاكم، حيث خرجت من قبل العديد من الحركات وشارك فيها الاخوان المسلمين انفسهم.

وأضاف الخرباوي أن الرئيس محمد مرسي قد تعدى على الشرعية، موجها رسالة اليه قائلا "لو كنت رجل كما يكون الرجال فلتتنحى عن الحكم مثلما أعلنت بنفسك قبل نجاحك في الانتخابات الرئاسية، كن رجلا وتنحى لانك لا تملك قرارك، فمصر ليست تنظيم والاسلام ليس جماعة".

وانتقد الخرباوي في كلمته ما يحدث من اعتداء على الثقافة المصرية ومحاولة تغيير هويتها، على حد وصفه، مؤكدا ان يوم 30 يونيو القادم سيكون نهاية للاحتلال الاخواني، وان عناصر الجماعة سيختبئون في جحورهم خوفا من الثورة الشعبية العظمى الثانية.

واختتم الخرباوي كلمته موجها رسالة لشباب الاخوان قائلا " كل فرد سيحاسب امام الله عن افعاله هو فقط ولن يأخذ معه الشاطر او بديع، محذرا من اسالة اي دماء يوم 30 يونيو لان حسابها سيكون عسيرا عند الله عز وجل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان