إعلان

عماد جاد: أداء الرئاسة في قضية سد النهضة ''جريمة''

02:44 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

وصف عماد جاد، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إدارة مؤسسة الرئاسة لقضية سد النهضة الإثيوبى بالجريمة، والتي تسببت في تشويه صورة مصر دوليا.

وأضاف جاد في المؤتمر الذى عقده الحزب لمناقشة قضية سد النهضة الإثيوبى اليوم الاثنين، أن هناك تهميش لمؤسسات الدولة التي كان في إمكانها التصدي للأزمة، بدلا من التلويح باستخدام التدخل العسكري .

واستنكر جاد من حديث وزير الري عن أنه سمع عن مشروع سد النهضة الاثيوبي من الإعلام، مشيرا إلى أنها هى الأخرى تعتبر جريمة فى حق هذا الشعب.

وأشار إلى أن سياسة الخارجية المصرية هى امتداد لسياستها الداخلية الضعيفة فليس هناك دولة قوية إلا وأن علاقاتها الخارجية قوية، ولا يوجد دولة خاضعة للأخونة ويمكن أن تكون سياستها الخارجية قوية، فالنظام الحالى شغله الشاغل هو عملية التمكين وأخونة الدولة.

وأوضح جاد إلى أن مصر تربطها علاقة قوية بدول حوض النيل، مضيفا أن غالبية الدول الأفريقية كانت علاقتها سإئة باسرائيل فى الماضى ولكن الآن اسرائيل تقوم بعملية التنمية في هذه الدول، بالإضافة إلى تصديرها السلاح لهم فإسرائيل رابع دولة في تصدير الأسلحة على مستوى العالم بالإضافة إلى خبرتها في الزراعة والري والتي تقدمه لهذه الدول الأفريقية.

وأكد جاد أن هناك مشكلة فى التعامل مع الدول الإفريقية، حيث أننا ننظر إليهم على أنهم دول متخلفة وكان هذا وضحا جليًا في الحوار الوطني الأخير، مضيفا أنلا توجد دولة تدير سياستها الخارجية بالمنطق الذى رأيناه في الحوار الوطني.

وقال أنه لا يجوز أن نلوم إسرائيل على تواجدها في حوض النيل واصفًا إياها بـ''الشاطرة'' فهم يقومون بالتنمةي داخل هذه الدول من أجل خدمة مصلحتهم الوطنية.، فبرغم أن اسرائيل دولة تقع في اسيا إلا أنها قامت بالبحث عن علاج للأمراض التي تنتشر في هذه الدول والتي لا يتم علاجها إلا في اسرائيل من أجل أن تلجأ لهم هذه الدول الأفريقية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان