إعلان

أصحاب المعاشات يعتصمون بـميدان طلعت حرب للمطالبة بالعلاوة الاجتماعية

01:03 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - نورا ممدوح وأسامة الحلواني:

تجمع عشرات المواطنين من أصحاب المعاشات بميدان طلعت حرب، مع إعلان العشرات منهم بالدخول في اعتصام مفتوح بعدما فقدوا التواصل بين الحكومة لحل أزمتهم وتجاهل الحكومة إقرار العلاوة المقدرة بـ10% التي طالبوا بوضعها.

ومن جانبه أكد البدرى فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن أصحاب المعاشات لهم تريليون جنيه لدي الخزانة العامة بالفوائد، متسائلاً عن حقيقة أموالهم واسترداد الفوائد علي الأموال، مؤكداً أن هناك خراب وطني اللي يعم علي البلاد في التأمينات.

وأوضح فرغلي أن ما تردده الحكومة عن إلغاء قانون التأمين الاجتماعي رقم ١٣٥ ماهو إلا شو اعلامى وأن تجاهل حقوق أصحاب المعاشات سيؤدي إلى محاكمة قيادات وزارة التامينات قريبا.

وأضاف أن الحكومة تحاول إرضاء صندوق النقد الدولي من خلال الاستيلاء على أموال المعاشات والتي تقرب من تريليون جنيه بالفائدة حتى تظهر أمام صندوق النقد أنها غير مدينة لأصحاب المعاشات.

والجدير بالذكر أنه نشبت بعض المشادات كلامية بين المتظاهرين من أصحاب المعاشات وأحد الأشخاص المارين مما أدى إلى دفعهم لهذا الشخص خارج الاعتصام، إلى جانب فقدان أحد المتظاهرين وعيه نتيجة الإضراب عن الطعام الذى أعلنه المعتصمون حتى يتم صرف العلاوة.

وحمل المتظاهرون بعض اللافتات منها "اتحاد اصحاب المعاشات اليوم فى اضراب عن الطعام"، "اين ذهبت ٦٠٠ مليار جنيه اموال المعاشات"، "اتحاد اصحاب المعاشات تطالب بتطهير وزارة التامينات والماليه من الفاسدين" ، "الاضراب عن الطعام حتى الموت "

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان