إعلان

السكة الحديد: حوار مع سائقي القطارات لمناقشة مطالبهم.. وحافز فوري للملتزمين

01:09 م الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قدمت هيئة السكك الحديد اعتذارا لجميع مستخدمي القطارات وقامت برد قيمة ثمن التذاكر للركاب وتوجيه الركاب المتواجدين بالمحطات لاستخدام وسائل مواصلات بديلة.

وقال الهيئة - في بيان لها اليوم الاحد - انها قامت بالتنسيق مع مديريتي أمن الغربية والقليوبية بتوفير تلك المواصلات البديلة لما بدر من بعض قائدي القطارات بالامتناع عن القيام بقطاراتهم.

وكان اجتماع وزيري النقل والقوي العاملة ورؤساء الاتحاد العام لنقابات العمال ونقابة العاملين بالسكة الحديد ومندوبين عن قائدي قطارات السكة الحديد قد انتهي إلى زيادة طبيعة العمل 10% لجميع العاملين بالسكة الحديد وصرف الاضافي لمستحقيه، وتم تشكيل لجنة لبحث المطالب الخاصة لتوزيع الحوافز.

وقالت الهيئة ان الجميع أعرب عن الرضى والموافقة لما وصل اليه الاجتماع من وعود مندوبي قائدي القطارات بعدم القيام بالإضراب ولكن بعد الاجتماع قام عدد من سائقي القطارات ومساعديهم في تمام الساعة 8.40 مساء السبت 6/4/2013 بالإضراب عن العمل مما ادي إلي توقف حركة القطارات على خطوط ( القاهرة / الاسكندرية – القاهرة / بورسعيد – القاهرة / طنطا ) مما ترتب عليه توقف حركة القطارات بمحطات (الإسكندرية – طنطا – المنصورة – قلين – بنها – كفر الشيخ – دسوق) بإجمالي عدد قطارات 14 قطار بواقع 6 قطارات بمحطة طنطا و3 بمحطة دسوق و2 بمحطة المنصور وقطار في كلاً من الإسكندرية وبنها – كفر الشيخ.

وأعلن المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد صرف حافز فورى لقائدي القطارات الملتزمين والذين قاموا بعملهم والحريصين على مصلحة الهيئة والمواطنين , وأنه وجارى اتخاذ ما يلزم من إجراءات  إدارية وقانونيه نحو قائدي القطارات المضربين عن العمل لما يشكل في حقهم خروج على مقتضى الواجب الوظيفي بالامتناع عن العمل وتعطل حركة مسير القطارات ومصالح المواطنين والحاق خسائر مادية كبيرة بالهيئة .

واشار زكريا بأن الحوار مفتوح لجميع قائدي القطارات لبحث ومناقشة أي مطالب مشروعة وأن تعطيل مصالح الجماهير وتوقف حركة مسير القطارات ليس هو الحل ،مشيراً الي ضرورة النظر إلى المصلحة العامة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان