إعلان

شفيق : حلايب وشلاتين مصرية وإذا تنازل عنها الحاكم سيلقنه الشعب درسًا لا ينسى

10:06 ص الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:
 
أكد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية أن حلايب وشلاتين هي أراض مصرية ، ولا يملك أي حاكم مصري أن يتنازل عن سيادتها، وإذا فعل سيلقنه الشعب ''درسًا لا ينسى''.
 
وقال شفيق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأحد ''جماعة الإخوان أثبت أنه ليس لديها أي واعز وطني ومستعدة لأن تفعل أي شئ أو تفرط في الأرض من أجل المال أو من أجل تحقيق حلمها في الإمارة الدينية''.
 
وتابع:''اذا كان من يحكمون مصر الآن لا يعرفون حقائق الجغرافيا وثوابت التاريخ وخطوط الحدود و شرف الأرض، فإن الامة المصرية تقف لهم بالمرصاد، أرضنا مهددة من رئيس يقول أنه منتخب: في الجنوب، وفي الشرق حيث مشكلة سيناء، وفي قناة السويس التي كان ينوي أن يقدمها على طبق من فضة دولة أخرى''.
 
وحذر المرشح السابق للرئاسة من الخطر الذي يهدد الأمن القومي المصري مشيرا لوجود تهديد بسبب تصرفات ونوايا جماعة الإخوان المسلمين على حد قوله ، لزعمهم عدم وجود مكان للحدود وهدم الجغرافيا دستوريا ومؤسسيا.
 
وأضاف أحمد شفيق :''الشعب المصري صار علي يقين من أن الأرض التي احترق حربا وجاهد سلما من أجل تحريرها من كل إحتلال قد أصبحت سلعة يمكن أن تباع ومنحة يمكن أن تُهدى!،إننا نتمنى أن يكون بيننا وبين السودان كل تعاون مثمر ، لكن هذا التعاون لا يمكن ان يقبل أي مصري أن يكون بالتنازل عن أي سنتيمتر من الارض''.
 
وأوضح شفيق أن ''التسهيلات الإدارية التي تقدمها مصر لتنقلات قبائل العبابدة والبشارية، لا يمكن ابدا ان تعطي حقوقا للسودان في أرض حلايب وشلاتين وابورماد''.
 
واختتم حديثه بالقول ''لا الشعب ولا مؤسسات الدولة يمكن ان تسمح لمن أطلق الوعود بشأن أرض مصر أن يتنازل عن شبر واحد،إن السيادة لا تُباع ولا تُشتري ، كما أن الوطنية لا يمكن تَعلمها. تجوع الأمم دون أن تتنازل عن سيادتها لأي مبرر من أي نوع''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان