إعلان

مصر وإسرائيل تبحثان مبادلة 83 أسيرًا مصريًا بجاسوس إسرائيلي

12:01 م الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:

 أكدت جريدة الحياة اللندنية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عزم السلطات الإسرائيلية للإفراج عن جميع الأسرى المصريين في إسرائيل، البالغ عددهم 83 أسيرًا، مقابل الإفراج عن الجاسوس عودة ترابين، المُعتقل في مصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأوضحت الجريدة أنه يتم مؤخرًا إجراء لقاءات بين مسؤولين من البلدين، إضافة إلى زيارة أحد المسؤولين الأمنيين الإسرائيلين للقاهرة أمس الاثنين لبحث إمكانية الإفراج عن ترابين مع مسئولين مصريين.

وأضافت الجريدة أن الإسرائيليين قد استبقوا زيارة المسؤول الأمني برسائل إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، من بينها رسالة، أوضحت الجريدة أن مجموعة من رؤساء بلدات النقب داخل الخط الأخضر، حيث تسكن عائلة  ترابين، ورجال قضاء وشخصيات يهودية، قد أرسلتها، دعت فيها إلىأن دعت فيهد الإفراج عن الجاسوس ترابين، حيث أوضحت الجريدة أن الرسالة اعتبرت اعتقال ترابين تعسفيًا.

كذلك، أشارت الجريدة إلى أن محامي عائلة الجاسوس بعثت هي الأخرى برسالة إلى أحمد مكي، وزير العدل المصري، وكذلك أعد المجلس الدولي لحقوق الإنسان تقريرَا اعتبر فيه اعتقال ترابين تعسفيَا، وهدد بخطوات قضائية دولية ضد مصر، فيما هددت العائلة برفع دعوى تطالب بتعويضها بقيمة مئة مليون دولار، بحسب ما قالته الجريدة.

يُذكر أن السلطات المصرية قد اعتقلت ترابين في سبتمبر 2000 بتهمة التجسس لإسرائيل، وحُكم عليه بالسجن 15 عامًا، حيث أوضحت الجريدة أنه حتى السنة الماضية لم تمارس إسرائيل ضغوطًا للإفراج عنه، مشيرة إلى أن ترابين قد وجه انتقادات للحكومة الإسرائيلية في أعقاب صفقة الجندي جلعاد شاليط، والصفقة التي عقدتها الحكومة الإسرائيلية مع نظيرتها المصرية، للإفراج عن الإسرائيلي الأمريكي المُتهم بالتجسس، إيلان جرابيل، إضافة إلى اتهامه الحكومة الإسرائيلية بالتخلي عنه لأنه بدوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان