إعلان

رئيس حكومة ''الوفد الموازية'' يشارك فى حفل إفطار ''المؤتمر الوطنى السودانى''

03:54 م الإثنين 30 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

شارك الدكتور صديق عفيفى - رئيس حكومة الوفد الموازية - فى حفل الإفطار الذى أقيم، أمس الأحد، مكتب حزب المؤتمر الوطنى السودانى فى القاهرة ،وحضره أيضاً كل من الدكتور إبراهيم غندور " رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالحزب " ،والدكتور أبو بكر الصديق " أمين العلاقات العربية فى الحزب "، وكمال حسن على " سفير السودان فى القاهرة "، إضافة إلى الدكتور وليد سيد مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى فى القاهرة ".
 
ومن جانبه، أشار عفيفى إلى أن حديث الدكتور إبراهيم غندور أكد على عمق العلاقات المصرية السودانية وحكومة السودان ، الأمر الذى قد يساعد فى عدم تأجيج النار مع دولة جنوب السودان لأنهما فى النهاية شعب واحد .

وفى سياق آخر، أكد كمال حسن على " سفير السودان فى القاهرة " أن العلاقة بين مصر والسودان هى علاقات  تاريخية بين شعبى وادى النيل  ،مشيراً إلى أن الحرية التى يعيشها الشعب المصرى سوف تؤدى إلى تقوية العلاقات المصرية السودانية لأن هذه الحرية أظهرت كل هذا الحب من الشعب المصرى للشعب السودانى .
 
وقال الدكتور إبراهيم غندور " رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطنى " أنه يتم التركيز حالياً على القضايا الإقتصادية لزيادة الترابط الإقتصادى والإجتماعى بين البلدين ،ولذلك سيتم إفتتاح طريقين بريين بين مصر والسودان قبل نهاية هذا العام .

مضيفاً أنه سيتم توقيع بروتوكول بين مصر والسودان قريباً يسمح بمرور الشاحنات بين البلدين ،مشيراً إلى أن الأوضاع الداخلية فى السودان إستقرت تماماً

وتجدر الإشارة إلى أنه حضر اللقاء أيضاً عدد من قيادات الأحزاب المصرية والأعلاميين والشخصيات العامة ،والدكتور محمد عبد النعيم " عضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد " .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان