إعلان

أخبار متوقعة ليوم الاثنين

07:21 ص الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

- تبدأ اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العربي للكهرباء برئاسة مصر، ويضم المكتب في عضويته: الجزائر والسعودية والسودان والعراق وقطر وليبيا وسلطنة عمان إلى جانب مصر، وتبحث الاجتماعات مشروعات الربط الكهربائي بين الدول العربية والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

-  يستأنف مجلس الشورى برئاسة أحمد فهمى جلساته العامة ولمدة يومين، حيث من المقرر أن يناقش مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون 91 لسنة 2005 المعدل بقرار بقانون رقم 101لسنة 2012.

-  توقع وزارة المالية بروتوكول تعاون للمرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي مع الجهات المعنية، والبنوك التجارية الأربعة المشاركة في المشروع وهي (الأهلي ومصر والإسكندرية وناصر الاجتماعي)، وشركة مصر للتأمين والشركات المحلية المصنعة للسيارات.

-  تنظم الشراكة المائية المصرية بالمشاركة مع الشراكة المائية العالمية والبرنامج الإنمائي الهولندي بالقاهرة ورشة عمل حول إدارة المياه بدلتا النيل في ظل التغيرات المناخية لمناقشة أوراق العمل المقدمة من الخبراء الأفارقة والمصريين حول الخطط القومية والمحلية للدلتا في إفريقيا.

الإسماعيلية
- تستكمل محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب جلسة قضية هروب السجناء أثناء ثورة 25 يناير من ليمان سجن وادي النطرون بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين.

قنا
- تنظم أمانة حزب ''النور'' بقنا الملتقى الأول لأساتذة الجامعات بحضور طارق السهري وكيل مجلس الشورى، وشعبان عبد العليم رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب السابق، ومحمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسي لحزب النور وعضو مجلس الشعب السابق، في إطار سعي الحزب الحثيث والدائم للتواصل مع جميع فئات المجتمع.

واشنطن
- يشارك وزير الخارجية محمد كامل عمرو في الاجتماع الوزاري الذي يمثل لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يبحث الجانبان مستجدات المبادرة العربية وجهود كيري بشأن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومحاولات دفع الطرفين للجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق يحقق حل الدولتين.

غزة
- يتوجه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إلى إيطاليا والفاتيكان في زيارة خاصة تستمر يومين تلبية لدعوة من بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، حيث يبحث بيريز معه سبل دفع المسيرة السلمية بمنطقة الشرق الأوسط ولاسيما على المسار الفلسطيني إلى الأمام، بجانب بحث توثيق العلاقات بين إسرائيل والفاتيكان وتوطيد الأواصر بين الشعب اليهودي والعالم المسيحي.

بغداد
- يصل وفد إقليم كردستان إلى العاصمة العراقية (بغداد) برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي ، ومناقشة نص المادة'' 140''  من الدستور وموازنة البيشمركة ومسألة قانون النفط والغاز وباقي القضايا العالقة.

روما
- يقدم رئيس الحكومة الإيطالية الجديد انريكو ليتا، برنامج حكومته أمام مجلس النواب مع طرح الثقة أمام البرلمان.

الكويت
- يبحث مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ جابر المبارك التطورات الأخيرة التي سادت الساحة السياسية والمحلية وتأثيرها على السياسة الحكومية خلال الفترة الحالية، حيث ستتم مناقشة أربع قضايا رئيسية في الساحة السياسية والمحلية هي قضية الزلازل وتأثيرها على الكويت، ومشروع الحكومة بشأن زيادة الرسوم، والإضرابات النفطية المزمع تنفيذها بعد غد وسبل احتوائها، فضلا عن قانون الإعلام الموحد المجمد.

الجزائر
- يصل رئيس الحكومة التونسية علي العريض إلى العاصمة الجزائرية في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا تعد الأولى له خارج بلاده منذ تعينيه في أواخر شهر فبراير الماضي كرئيس للحكومة، ويجري خلالها محادثات مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال تتناول المسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان