إعلان

''الصحفيين'' تشارك فى حملة دعم الاقتصاد وتتبنى مبادرة لرفض مقاطعة بورسعيد

04:39 م الأربعاء 15 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قرر مجلس نقابة الصحفيين المشاركة فى حملة التبرع لدعم الاقتصاد المصرى أمام التهديد بقطع المعونات الأجنبية، بالإضافة إلى فتح ''حساب بنكى'' لمن يرغب فى التبرع.

ودعا المجلس - فى اجتماع ترأسه نقيب الصحفيين ممدوح الولى الأربعاء - جميع الصحفيين إلى المساهمة بأموالهم والمشاركة بأقلامهم وكتاباتهم فى تلك الحملة النبيلة.

وتبنى المجلس الدعوة إلى "مبادرة شعبية" لكسر المقاطعة والحصار اللذين يحاول البعض فرضهما على مدينة بورسعيد الباسلة على خلفية الأحداث الدامية الأخيرة التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين فريقى "الأهلى" و"المصرى".

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة النقيب تتولى الإعداد الجيد لتلك المبادرة ودعوة عدد من رموز المجتمع من السياسيين ورجال الدين والفنانين والمثقفين والرياضيين لزيارة "النادى الأهلى" ثم زيارة "بورسعيد" للتضامن مع أهلها والإعراب عن رفض سياسة العقاب الجماعى لهم بسبب جريمة ارتكبتها قلة متعصبة من جماهير الكرة فى المدينة يجب أن تنال عقابها العادل.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس نقابة الصحفيين على إعادة فتح باب الاشتراك فى "مشروع العلاج" خلال الفترة من 22 ـ 29 فبراير الجارى كفرصة أخيرة للصحفيين الذين لم يتمكنوا من التسجيل فى المواعيد المقررة.

كما قرر تشكيل لجنة للبت فى طلبات القروض المقدمة من الصحفيين "القرض الحسن" مع مراعاة أولوية التقديم وظروف كل حالة على حده.

ووافق مجلس النقابة على توصية "لجنة القيد" ببدء قبول العضوية من صحيفة "السوق العربية" وقبول الزملاء المتقدمين إلى اللجنة من صحف "24 ساعة" و"المختار الإسلامى" و"الرأى العام" و"الأحرار" التى تقرر الاتصال بإدارتها لبحث مشكلة تأخير صرف رواتب بعض الزملاء العاملين فيها.

وتقرر تأجيل القيد من صحف "الغد" لتوقفها على الصدور و"اليوم" لعدم الانتظام فى الصدور و"العربى" لحين حسم النزاع على إدارتها.

كما وافق المجلس على استثناء عدد من الزملاء المتقدمين للقيد من "شرط السن" بعد ثبوت مزاولتهم للمهنة منذ فترات طويلة وستعلن أسماؤهم فى النقابة.

ووافق المجلس على أحد العروض المقدمة لإعادة تصميم وتحديث الموقع الالكترونى الخاص بالنقابة، كما وافق على التعاقد مع مركز "آماك" التابع لمؤسسة "الأهرام" لمتابعة وصيانة وحماية "سيرفر" النقابة حفاظا على بيانات الزملاء الموجودة لدى "مركز المعلومات" فى النقابة.

ووافق المجلس أيضا على منح العلاوة السنوية للموظفين العاملين فى النقابة بواقع 10\% من الراتب الاساسى مع رفع الحد الأقصى لها إلى 50 جنيها.

اقرأ أيضا:

طنطاوي يأمر بطائرة معونات غذائية لأهالي بورسعيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان