إعلان

وزير المرافق: الانتهاء من 77 مشروع مياه شرب بطاقة 1193 مترا مكعبا

06:40 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – أ. ش. أ:

أكد الدكتور عبد القوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم منذ بدء العام المالي الجاري، الانتهاء من 77 مشروع مياه شرب بطاقة 1193 مترا مكعبا في اليوم.

وقال خليفة، خلال احتفال وزارة الموارد المائية والري، اليوم الخميس، بيوم المياه العالمي، إن الحكومة تقوم بإعداد خطة عملية قابلة للتطبيق لاستخدام التكنولوجيات غير التقليدية لتوفير مياه الشرب في المناطق ذات الندرة المائية على مستوى الجمهورية، وخاصة في مناطق الساحل الشمالي ومرسى مطروح والبحر الاحمر باستخدام نظام تحلية مياه البحر والطاقة الشمسية.

وأضاف أن متوسط نصيب الفرد من مياه الشرب حاليا حوالى 250 لترا يوميا، لافتا إلى أن نسبة تغطية احتياجات مدن وقرى محافظات مصر من مياه الشرب وصلت إلى 97 %، وأنه يوجد 3130 موقع مياه شرب في كافة المحافظات بطاقة إنتاجية بلغت 26 مليون متر مكعب في اليوم.

واشار إلى أن نسبة تغطية الصرف الصحي في مصر بلغت 50%، وأنه يوجد 50% من سكان مصر غير مخدومين من الصرف الصحي معظمهم في القرى والمناطق العشوائية، موضحا أنه يوجد 198 مدينة غير مخدومة بالصرف الصحي و40 أخرى جار تنفيذ الخدمة بها، بينما توجد 10 مدن أخرى لا يوجد بها خدمة الصرف الصحي.

وأوضح أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الاسكان، تقوم بدراسة تطوير الكود المصري ''501/2005''، الخاص باستخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة للتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي واستخدامها في زراعة محاصيل صناعية ذات عائد استثماري قصير الأجل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان