إعلان

مهندسو التليفزيون المصري يبدأون خطواتهم التصعيدية بتعطيل بعض الأجهزة

07:11 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي المنشاوي:

بدأ العاملون بماسبيرو، في خطواتهم التصعيدية ضد صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، السبت، حيث قام عدد من المهندسين الفنيين، بتعطيل أجهزة ''ends'' المسؤولة عن كتابة الأخبار على الشاشة.

وقالت مصادر باتحاد الاذاعة والتلفزيون، إن حالة من الارتباك سيطرت على مذيعي ومخرجي ومعدي النشرة والبرامج الإخبارية، لصعوبة الوصول إلى الأخبار  وقيامهم بتحريرها بشكل يدوي، مشيرة إلى قراءة الأخبار بدون ''أوتو كيو'' - وهو الجهاز الذي يقرأ منه مذيع النشرة الأخبار.

يأتي ذلك بعد تهديدات بتسويد شاشات التلفزيون، بداية من الأحد، اعتراضاً على اللائحة التي أصدرها وزير الإعلام وتقضي بخصم 60 % من رواتب العاملين، والتي أثارت غضب العاملين بماسبيرو.

ومن جانبه، هدد عدد من مخرجي التليفزيون المصري، أن يكون يوم الأحد ، بمثابة يوم غضب، مؤكدين على أن هذه آخر معركة متعلقة بالمستحقات المادية بينهم وبين القيادات.

و أشار العاملون إلى أنهم يعانون منذ فترة طويلة والتي بدأت في عهد سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، ثم عهد صلاح عبد المقصود الوزير الحالي.

وأوضح العاملون أن صباح الأحد سوف يكون وقفة احتجاجية وإضراب مفتوح، مهددين في حال عدم استجابة أحد لمطالبهم التي وصفوها بـ''المشروعة'' سوف يكون هناك خطوات تصعيدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان