إعلان

مصادر: حجم ''بيزنس'' الأنفاق في سيناء أكثر من 100 مليون جنيه

08:28 م الخميس 28 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى في شمال سيناء، أن حجم الأعمال ''البيزنس'' القائمة على وجود الأنفاق في سيناء، وصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه، حيث تحصل بعض العناصر الخارجة عن القانون، على مبالغ طائلة مقابل أن تسمح بوجود فتحة أنفاق على مناطق نفوذها.

وأشارت المصادر إلى أن صاحب فتحة النفق، قد يحصل في الشهر الواحد على 20 ألف جنيه كرسوم للعبور من وإلى غزة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر عسكري مسؤول أن القوات المسلحة وصلت إلى تفهمات مع شيوخ قبائل سيناء خاصة بالمناطق الحدودية عند رفح من أجل رفع الغطاء عن أي أشخاص يقومون بحفر الأنفاق بالاتفاق مع عناصر في غزة.

وقال المصدر أن شيوخ القبائل أكدوا للجيش أنهم لا يساندون أي عناصر تتعاون في حفر الأنفاق وأنهم سيتعاونون معه من أجل الكشف عن أصحاب هذا البيزنس من أهالي سيناء.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة تمكنت حتى الآن من هدم 232 نفق منذ بدأ عمليات تطهير سيناء من البؤر الإجرامية في شهر أغسطس من العام الماضي سواء بغمرها بالمياه أو هدمها بالمعدات الثقيلة.

وأوضح أن الجيش مستمر في عملياته لهدم هذه الأنفاق والاستمرار في عملياته لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية التي توقفت لمدة شهر واحد (في أكتوبر من العام الماضي) بعدما تدخلت مؤسسة الرئاسة، على أمل أن تفتح نقاشا مع الجهاديين هناك ولكن دون جدوى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان