إعلان

جامعة النيل تطرح مبادرة لاستضافة مدينة زويل في مبانيها بالشيخ زايد

03:44 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

أعلنت جامعة النيل عن طرحها مرة أخرى لمبادرتها السابقة باستضافة مدينة زويل العلمية في مبانيها بالشيخ زايد، لحين قيام المدينة ببناء معاملها ومبانيها ومرافقها، وذلك بعد تأكيد تقرير مفوضى الدولة بحقها فى كامل أراضيها ومبانيها ومعاملها فى الشيخ زايد، بحسب بيانها.

وأشارت الجامعة فيى بيان صادر عن مجلس أمنائها اليوم الثلاثاء، أنها لا تحمل أى مراره تجاه د. زويل، موضحة أنها تريد طي صفحة الماضى من أجل المستقبل رغم كل ما لحق بها وأساتذتها وباحثيها من ظلم، على حد قول البيان.

ووصفت جامعة النيل فى بيانها أنه من العبث أن يقوم مشروع على جثة مشروع آخر أو يقوم مشروع مقترح بنفى آخر قائماً وله سمعته العالمية والمحلية، مؤكدة أن الجامعة أعلنت مرارا أن مصر بحاجة إلى ألف مدينة زويل وألف جامعة النيل.

وتابع مجلس أمناء الجامعة فى بيانهم أنهم امتنعوا عن مقاضاة رئيس الوزراء بسبب عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر فى 18 نوفمبر، والذى يمنح '' النيل'' حق العودة فى مبانيها بالشيخ زايد، مضيفين أن الجامعة واصلت السجال القانونى والقضائى الذى تم فرضه عليها إلى أن تم إصدار هيئة مفوضى الدولة منذ أيام والذى أكد حق جامعة النيل فى كامل مبانيها ومعاملها وأراضيها بالشيخ زايد.

وقال بيان النيل إلى أنهم سيحترموا مسبقاً أى حكم قضائى سيصدر ويتمنوا من الآخرين أن يفعلوا ذلك، وألا يتم تحايل أى جهة رسمية أو غير رسمية على الحكم، مشيراً إلى  '' يكفى ما ضاع من وقت وجهد وفرص على جامعة النيل''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان