إعلان

ننشر أسماء الاعضاء المؤسسين لجمعية ''الإخوان المسلمين''

04:56 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المؤسسين لجمعية الإخوان المسلمين المشهرة برقم 644 لسنة 2013 ، يبلغ عددهم 13 عضو وجميعهم من الأسماء غير المتداولة إعلاميًا في جماعة الاخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة، وأن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية شددت عليهم بعدم ممارسة السياسة والالتزام بما ورد فى القانون الحالى للجمعيات الاهلية رقم 84 لسنة 2002 .

وصرح مصدر مسئول بالوزارة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الاسماء هم ''محمد السيد عبدالله عثمان عاكف ، إسماعيل سليم إسماعيل أحمد ، أشرف وحيد الدين خليل ، عثمان عثمان عبدالرحمن ، خالد جمال على محمد ، محمد يوسف ، جمال عبدالموجود ، جودة محمود أحمد ، عماد غازى هطيه ، خالد إبراهيم عيد ، محمد صلاح الدين عبدالعزيز ، خيرى عباس درويش ، محمد أحمد حسانين إسماعيل''.

وأضاف أن قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 والمعمول به حاليا ينص على أن مؤسسى الجمعية هم الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الذين يشتركون في إنشائها ويوقعون على نظامها الأساسي، فإذا كانوا قد أعدوا وثيقة تأسيسها وجب أن تتضمن تلك الوثيقة تحديدا لغرض الجمعية ونطاق عملها الجغرافي، وأن يوقع عليها جميع المؤسسين.

وأشار المصدر إلى أن القانون نص أيضا على أن فى حال إذا كان جميع المؤسسين من الأشخاص الطبيعيين وجب أن يكون كل منهم متمتعا بالأهلية الكاملة، وإن كان أحدهم من غير المصريين وجب أن تكون له إقامة دائمة أو مؤقتة في مصر بالإضافة إلى توافر باقي شروط عضوية التأسيس فيه، أما إذا كان المؤسسون من الأشخاص الاعتباريين فيجب أن يكون كل منهم قد تأسس أو صرح له بمباشرة نشاطه وفقا لأحكام القانون المصري.

واستطرد قائلا: '' إذا كان أحد أو بعض المؤسسين من الأشخاص الطبيعيين فاقد الأهلية أو ناقصها أو كان أحد أو بعض الأشخاص الاعتباريين غير مؤسس وفقا للقانون المصري أو غير مصرح له بمباشرة النشاط في مصر، وجب استبعاده، وتستكمل إجراءات التأسيس إذا كان عدد المؤسسين بعد الاستبعاد موافقا لعدد المؤسسين المنصوص عليه في القانون (عشرة) ''.. مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون أوجبت تحديد ممثل جماعة المؤسسين إما في وثيقة تأسيس الجمعية أو في نظامها الأساسي أو بعد التوقيع على النظام الأساسي في اجتماع يعقده المؤسسون ويثبت اختيارهم لممثلهم في محضر يوقعون عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان